العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "القاعدة"

تونس تفكك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "القاعدة"

DR

كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، عن تفكيك خلية تكفيرية مرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، تتكون من 9 عناصر، كانوا يخططون للقيام بعملية إرهابية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالقرجاني للأمن الوطني التونسي، "تمكنت من الإطاحة بخلية تكفيرية تتكون من 9 عناصر تنشط بولايات سوسة والقيروان ومنوبة مرتبطة بتنظيم (القاعدة) الإرهابي".

وأضاف البلاغ أنه تبين من خلال التحريات، أن "عناصر الخلية يتواصلون مع عناصر إرهابية متحصنة بالجبال وكانوا يخططون للقيام بعملية إرهابية".

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أمرت بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة التحريات معهم.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أفادت، أمس، بأن فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بولاية أريانة تمكنت من القبض على شخص قاطن بالجهة وذلك للاشتباه في انضمامه إلى تنظيم إرهابي.

وأضافت أن المعني بالأمر يبلغ من العمر 31 سنة تم إيقافه بناء على معلومات وبعد ثبوت تلقيه مبالغ مالية من طرف شقيقه وهو عنصر إرهابي موجود بسوريا، وتوزيعها على عائلات عناصر إرهابية موجودة بالجهة.

يذكر أن التهديد الإرهابي تراجع بشكل كبير في تونس منذ الاعتداءات الدامية في عام 2015، وذلك على إثر تفكيك العشرات من الخلايا النائمة والعمليات الوقائية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا