العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تونس تبلغ السفير التركي استنكارها لتهجم "داعية" مصري على الرئيس التونسي

تونس تبلغ السفير التركي استنكارها لتهجم "داعية" مصري على الرئيس التونسي

استدعت وزارة الشؤون الخارجية التونسية سفير تركيا بتونس عمر فاروق دوغان، الأربعاء، للتعبير عن "استنكارها الشديد للتصريحات الخطيرة" الصادرة عن "داعية" مصري في حق الرئيس الباجي قايد السبسي.

وأعربت الخارجية التونسية، في بلاغ، عن "استغرابها لاستغلال هذا الشخص (وجدي غنيم) لإقامته في تركيا للتهجم على الدولة التونسية ورموزها".

وأضافت الوزارة أنها دعت الدبلوماسي التركي، "اعتبارا للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، إلى إبلاغ عاصمته طلب الحكومة التونسية أن تتبنى السلطات التركية رد فعل سريع على هذه التصريحات المشينة وأن تتخذ كل الإجراءات اللازمة ضد هذا الشخص".

وأشار المصدر إلى أن السفير التركي أكد في رده "تفهمه الكلي للموقف التونسي" واعتبر تصريحات المدعو غنيم "غير مقبولة"، مضيفا أنه تابع ردود فعل الرأي العام التونسي التي تلت التصريحات والتزم بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء الذي دار أمس.

وكان "الداعية" المصري وجدي غنيم قد نشر تسجيل فيديو على الانترنيت "كفر" فيه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ووصفه "بالمجرم الكافر المرتد عن الإسلام والعلماني" ، وذلك على خلفية دعوته يوم 13 غشت الجاري إلى إلغاء قانون حول زواج المسلمة بغير المسلم والمساواة بين الجنسين في تقسيم الإرث.

إضافة تعليق

انظر أيضا