العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

توقيف خمسة مشتبه بهم في اعتداء نيويورك (فيديو)

توقيف خمسة مشتبه بهم في اعتداء نيويورك (فيديو)

DR

تمكنت السلطات الأمريكية الأحد، من توقيف خمسة أشخاص مشبته بهم في إطار التحقيق حول اعتداء حي تشلسي في نيويورك، السبت، بعدما انفجرت عبوة ناسفة، واوقعت 29 جريحا اصاباتهم طفيفة، الأمر الذي أفسح المجال من جديد للنقاش حول المقاربة الأمنية التي تتبناها الولايات المتحدة الأمريكية مع دنو موعد الاستحقاق الرئاسي.

وتحدثت مجموعة من الوسائل الاعلامية المحلية عن عمليات توقيف موسعة قبل افتتاح اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، الاثنين، شملت المشتبه بهم الخمسة الذين تم توقيفهم على متن عربة كانت تجوب شوارع المدينة.

ومن جهة أخرى، تمكنت السلطات الاميركية من العثور على عدة عبوات مشبوهة داخل حقيبة ظهر ألقي بها في سلة للمهملات في نيوجيرسي، انفجرت احداها بينما كان خبراء المتفجرات يحاولون تفكيكها، حسبما افاد رئيس البلدية اليزابيث كريس بولويدج، الاثنين.

وعلى غرار القنبلة التي استخدمت في تفجيرتشلسي، احتوت العبوة الثانية على طنجرة ضغط مزودة بهاتف نقال وانوار مستخدمة في زينة عيد الميلاد ومادة متفجرة محشوة بقطع معدنية.

ومع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي الاميركي في الثامن من نونبرالمقبل، يعود التهديد الامني ليتصدر الحملة الانتخابية للمرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.

إضافة تعليق

انظر أيضا