العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

توقيع اتفاقية توأمة بين الرباط وبيروت

توقيع اتفاقية توأمة بين الرباط وبيروت

تم اليوم الخميس بالعاصمة اللبنانية توقيع اتفاقية توأمة وتعاون بين مدينتي الرباط وبيروت "من أجل تسخير وتفعيل كل الوسائل الإدارية والتقنية التي من شأنها الرفع بمستوى الشراكة بين المدينتين". ...

ووقع الاتفاقية عن بلدية مدينة الرباط عمدة المدينة السيد فتح الله ولعلو، وعن بلدية مدينة بيروت عمدة المدينة السيد بلال سليم حمد.
وبخصوص مجالات التبادل، ينص مشروع الاتفاقية على حث البلديتين على تطوير النشاطات الجماعية في مجالات التدبير الحضري والإداري.
وتشمل هذه المجالات حماية البيئة، وإدارة المصالح السوسيوثقافية والصحية، والمحافظة على الإرث العمراني والتاريخي، والسكن وتهيئة المجالات، وعمل المجلس والتنظيم الإداري، والتكوين الإداري وتأطير المستشارين والموظفين الجماعيين، ودعم المرأة في الحكامة المحلية، والتنمية المستدامة للجماعات، ومحاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي.
كما ينص المشروع على التنمية الاقتصادية والتجارية، من خلال تبادل المعلومات، ودعم المقاولات التي ترغب في النهوض بالمشاريع الاقتصادية، والتنظيم السنوي للأيام الاقتصادية والتجارية في كلا المدينتين، وتسهيل دينامية التبادل بين الاقتصاديين، ووسعي المدينتين للبحث عن سبل إنعاش المشاريع خاصة على المستوى المحلي والجهوي، والتنظيم والمشاركة في المعارض التجارية والصناعية والفلاحية.
ويتجلى التعاون في مجالي الثقافة والرياضة في دعم وتقوية الجمعيات الشبابية في إطار الإدماج الاجتماعي، وتنظيم دوريات بين فرق الشباب لكلا المدينتين في مختلف الرياضات والأنشطة الثقافية، وإدماج الأشخاص المعاقين مع تجديد الوسائل لإدماجهم في النشاطات الاجتماعية، وتنظيم التظاهرات الفنية والثقافية بين المدينتين.
وحضر توقيع الاتفاقية بالخصوص من الجانب المغربي السيد علي أومليل سفير المغرب المعتمد بلبنان وأعضاء الوفد المرافق للسيد ولعلو، ومن الجانب اللبناني السيدة ليلى الصلح حمادة رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة والتعاون اللبنانية المغربية والسيد سمير الشماع الرئيس التنفيذي للجمعية.

إضافة تعليق

انظر أيضا