العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

DR

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة ، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية، ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، فضلا عن ظهور سحب أخرى منخفضة بغرب الواجهة المتوسطية . عدا ذلك ستبقى الأجواء قليلة السحب أو مشمسة بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة وبداخل الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للمملكة وبالمنطقة الشرقية ، بينما ستهب من الشمال عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و 12 درجة بالمرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، وما بين 12 و 19 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والرحامنة وتادلة وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و 24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 19 و 24 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 29 درجة بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 29 و 35 درجة بكل من الريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت والرحامنة وتادلة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 36 و 39 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وجنوب طانطان، وهائجا بباقي المناطق.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا