العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

dr

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الاثنين، أن تظل الأجواء باردة خصوصا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والسهول الداخلية.

وستهم أمطار وزخات مطرية، مصحوبة بعواصف رعدية معتدلة إلى محليا مهمة، النصف الغربي للواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية-الشرقية وشرق الأطلس المتوسط .

كما ستمر سحب كثيفة قد تعطي قطرات مطرية خفيفة ومتفرقة بكل من السايس والسهول المحيطية الواقعة شمال المحمدية والغرب وداخل الشاوية ووالماس وهضاب الفوسفاط والمنطقة الشرقية والريف والأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاروة وشرق الواجهة المتوسطية.

وستهم تساقطات ثلجية مهمة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحهما الجنوبية على القمم التي تفوق 1000 متر.

عدا ذلك ستبقى السماء أحيانا غائمة بالنصف الشمالي وقليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومعتدلة شرقية بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية وضعيفة إلى معتدلة شرقية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. مع تناثر حبات رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة ليلا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و07 درجات بالريف والسفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية والسايس والسهول المحيطية الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والسهول الداخلية وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و12 درجة جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 01 و06 درجات بالمرتفعات والسفوح الجنوبية-الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و11 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة والرحامنة، وما بين 10 و16 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة و الشياظمة والسهول الداخلية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و20 درجة بسوس وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا