العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

توافد الحشود والمشاهير لحضور زفاف الأمير هاري وميجان ماركل

توافد الحشود والمشاهير لحضور زفاف الأمير هاري وميجان ماركل

DR

لوحت الحشود بالأعلام البريطانية خارج الجدران العتيقة لقلعة وندسور اليوم السبت في انتظار زفاف الأمير هاري وخطيبته الأمريكية ميجان ماركل في حدث يأمل البعض أن يضخ دماء جديدة في عائلة مالكة يمتد تاريخها منذ ألف عام.

وقبل ساعات من بدء المراسم منحت الملكة إليزابيث حفيدها هاري لقب دوق ساسكس مما يعني أن ميجان نجمة مسلسل (سوتس) ستصبح دوقة عندما تتزوج الأمير.

وقال قصر كينزنجتون إن ميجان ستضع خاتم زواج مصنوعا من الذهب الويلزي المهدى من الملكة إليزابيث. وأضاف أن خاتم الأمير سيكون من البلاتين. والخاتمان من صنع شركة كليف آند كامبني التي صنعت خاتم الخطبة الخاص بميجان.

وكانت الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري من أوائل المشاهير الذين جاءوا لحضور مراسم الزواج. ووصل النجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل إلى الكنيسة كما وصل لاعب كرة القدم السابق الشهير ديفيد بيكام وزوجته فيكتوريا بعد ذلك بقليل. وحضر المغني البريطاني الشهير إلتون جون إلى الكنيسة وكذلك المذيع التلفزيوني جيمس كوردن. كما جاءت إلى كنيسة سان جورج لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز.

وخارج القلعة عزفت فرقة عسكرية للترفيه عن آلاف المعجبين المتحمسين الذين وقفوا وراء الحواجز. وشددت السلطات إجراءات الأمن ونظمت الشرطة دوريات في الشوارع وراقبت المشهد من أسطح قريبة.

والتقى هاري وميجان في موعد غرامي عام 2016 وتطورت علاقتهما في بوتسوانا. وسيعقد القران في كنيسة سان جورج التي تعود للقرن الخامس عشر وتقع داخل قلعة وندسور.

ويُتوقع احتشاد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع الضيقة للمدينة التي تبعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن. وشددت السلطات إجراءات الأمن وألزمت الشرطة الزوار بالمرور عبر نقاط تفتيش أقيمت حول قلعة وندسور أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وتتابع وسائل الإعلام العالمية باهتمام زواج هاري (33 عاما) السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني وميجان (36 عاما)، وهي مطلقة أمها أمريكية من أصول أفريقية وأبوها أبيض.

إضافة تعليق

انظر أيضا