العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تنظيم "فعالية المغرب في أبوظبي" ما بين 6 و19 مارس المقبل

تنظيم "فعالية المغرب في أبوظبي" ما بين 6 و19 مارس المقبل

DR

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة ما بين 6 و19 مارس المقبل، الدورة الثالثة ل "فعالية المغرب في أبوظبي" .


وأفاد المنظمون ،بأن هذه التظاهرة الكبرى التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل مناسبة لإبراز مختلف تجليات التراث المغربي الأصيل من صناعة تقليدية ومعمار ، وقطع أثرية فريدة، وموسيقى وطبخ وأزياء تقليدية. 

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الفعالية التي تقام ب"ترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تأتي تعزيزا للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي يعود تاريخها الى عقود طويلة شملت الميادين السياسية والاقتصادية و مجالات الإعلام والسياحة والثقافة".

وتعتبر "فعالية المغرب في أبوظبي" مناسبة لتعريف المجتمع الإماراتي بالتراث والثقافة المغربيين اللذين يعتبران ركيزة من ركائز تاريخ وحضارة المغرب وعنوانا لهويته المتجذرة عبر القرون.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ،التي سيقام حفل افتتاحها يوم سادس مارس المقبل، تشكيلة متميزة من العروض الموسيقية المتنوعة، وعرض قطع مميزة للصناعة التقليدية المغربية التي تفصح عن خبرة وحنكة الصانع المغربي في العديد من الحرف اليدوية والتقليدية التي تحكي قصص الإرث القديم وتتوج التراث العربي الإسلامي. كما سيتم تنظيم عرض للأزياء المغربية بطقوس احتفالية تعرف ببعض جوانب وتفاصيل العرس المغربي إلى جانب إبراز فن الطبخ المغربي حيث سيقدم في هذا الصدد عرض يومي يجمع بين الاصالة والحداثة والابتكار. 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم خلال هذا الملتقى الثقافي، عرض قطع أثرية تعرض للمرة الأولى خارج ارض الوطن تحكي عن حقب من تاريخ المغرب، مما يؤكد "عراقة المملكة وإرثها الذي امتزجت فيه حضارات متنوعة أهلتها لتكون في مصاف الدول المتميزة بموروثها الخاص".

كما سيكتشف زوار المعرض رواقا فنيا جديدا يشرف عليه مبدعون شباب يعكسون من خلال أعمالهم الحداثة والابتكار عبر أساليب جديدة مستلهمة من منابع التراث المغربي الأصيل. 

وأضاف المنظمون بأن فعالية المغرب في أبوظبي لهذه السنة، ستفتتح أبوابها لعموم الجمهور من 7 الى 19 مارس المقبل وذلك بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض، مذكرين بأن الدورتين السابقتين حققتا "نجاحا متميزا، ولاقت إقبالا جماهيريا واسعا من قبل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والمقيمين بها".

إضافة تعليق

انظر أيضا