العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تنصيب رئيس أساقفة الرباط كريستوبال لوبيز روميو

تنصيب رئيس أساقفة الرباط كريستوبال لوبيز روميو

تم اليوم السبت 10 مارس بكاتدرائية سان بيير بالرباط، تنصيب كريستوبال لوبيز روميرو رئيسا لأساقفة الرباط.

وكان البابا فرانسوا قد عين الأب كريستوبال لوبيز روميرو، وهو راهب ساليزياني من أتباع دون بوسكو، في 29 دجنبر الماضي خلفا لفانسون لانديل، الذي كان رئيسا لأساقفة الرباط منذ سنة 2001.

وترأس حفل التنصيب الكاردينال خوان خوصي أوميلا أوميلا، رئيس أساقفة برشلونة، مروفوقا على الخصوص بالكردينال كارلوس أميغو فاليخو، أسقف طنجة وصقلية.

وحضر قداس التنصيب، الذي تسلم فيه كريستوبال لوبيز روميرو مهامه، الرهبان الكاثوليك بأسقفية الرباط ووجدة والدار البيضاء والقنيطرة وأكادير والرشيدية... إضافة إلى ممثلي الكنائس الأورثودوكسية والانجيلية بالمغرب، وعدد من الاصدقاء المغاربة، كما حضر أساقفة من إفريقيا وأوروبا.

وولد القديس كريستوبال لوبيز روميرو سنة 1952 فاليز-روبيو (إقليم ألميريا بالأندلس) جنوب إسبانيا. والتحق بساليزيان دون بوسكو في سن ال15 وقام بأول مهمة دينية سنة 1968.

وتم تنصيبه كاهنا ببرشلونة سنة 1979، حيث استمر بها لمدة خمس سنوات في اتصال مع الأشخاص المهمشين، قبل أن يتوجه إلى البراغواي ليستقر بها من سنة 1984 إلى سنة 2002.

وحل بالمغرب سنة 2003 بمدينة القنيطرة، حيث عمل بها مسؤولا عن الجالية المسيحية ومديرا لمدرسة دون بوسكو ومركز التكوين المهني جوك سبيل، ومكث بها 7 سنوات.

إضافة تعليق

انظر أيضا