العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تلفزيون "روسيا اليوم" سيتسجل على انه "وكيل أجنبي" في الولايات المتحدة

تلفزيون "روسيا اليوم" سيتسجل على انه "وكيل أجنبي" في الولايات المتحدة

DR

أعلن تلفزيون "روسيا اليوم" الحكومي الجمعة انه سيتسجل على انه "وكيل أجنبي" في الولايات المتحدة وانه سيتقدم في الوقت نفسه بشكوى أمام القضاء احتجاجا على هذا الامر الصادر عن السلطات الاميركية.

وقال التلفزيون ان وزارة العدل الاميركية أمهلته حتى الاثنين من اجل الامتثال الى قانون "تسجيل الوكلاء الاجانب" والذي يفرض على كل شركة تمثل دولة أو منظمة أجنبية بتقديم كشف حساب دوري الى السلطات الاميركية حول علاقاتها مع هذه الدولة أو المؤسسة تحت طائلة تجميد حساباتها.

ونددت رئيسة تحرير التلفزيون مرغريتا سيمونيان الخميس بمطالب واشنطن اذ اعتبرت انها غير شرعية معلنة ان التلفزيون سيرفع دعوى ضدها امام القضاء.

وقالت سيمونيان "هذه المطالب ليست فقط مخالفة للقانون وسنثبت ذلك أمام القضاء بل أيضا تمييزية وتخالف مبادئ الديموقراطية وحرية التعبير"، بحسب ما نقل عنها تلفزيون "روسيا اليوم".

وتابعت سيمونيان ان المطالب "تحرمنا من المنافسة الحرة مع الشبكة الدولية الاخرى غير المسجلة على انها وكيل أجنبي".

وغالبا ما تتهم واشنطن "روسيا اليوم" بانه يقوم بالدعاية لصالح الكرملين كما انه كان موضع شبهات في تقرير للاستخبارات الاميركية صدر في مطلع العام الحالي حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة.

وندد الكرملين مرارا ب"الضغوط غير المسبوقة" التي تتعرض لها وسائل الاعلام الروسية في الولايات المتحدة، وهدد بفرض قيود قانونية جديدة على وسائل الاعلام الاميركية العاملة في روسيا خصوصا "صوت اميركا" و"اوروبا الحرة/راديو الحرية" التي يمولها الكونغرس الاميركي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا