العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقرير: نوعية الهواء في فنلندا الأفضل في العالم

تقرير: نوعية الهواء في فنلندا الأفضل في العالم

DR

ذكر المعهد الوطني للأرصاد الجوية في فنلندا ، الخميس ، أن نوعية الهواء في البلاد تعتبر الأفضل في العالم.

وأكد المعهد ، في بلاغ له ، أن محطات الرصد تشير إلى أنه يوجد نحو 6 ميكروغرامات من الجزيئات الدقيقة في كل متر مكعب من الهواء في فنلندا ، وهو الرقم الأضعف المسجل على المستوى العالمي.

وأشار المصدر ذاته ، بناء على تقرير لمنظمة الصحة العالمية ، إلى أن أرقام جودة الهواء في كل من استونيا والسويد وكندا والنرويج وأيسلندا قريبة من تلك المسجلة في فنلندا.

واعتبرت بيا أنيتا ، من المعهد الوطني للأرصاد الجوية ، أن هناك أسبابا تؤكد أن الهواء الفنلندي الأنظف في العالم ، مشيرة إلى أن بلدان الشمال الأوروبي وكندا واستونيا لا تزال بعيدة عن تجمعات الصناعات الأكثر تلويثا للبيئة.

وقالت أنيتا "نقوم منذ عدة سنوات بتنفيذ إجراءات للمحافظة على البيئية في القطاعات الصناعية" ، مضيفة "نتوفر في فنلندا على سيارات جيدة نسبيا مقارنة مع المتوسط العالمي".

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية ، فإن 90 في المائة من سكان العالم يتنفسون الهواء الملوث ويلقى نحو سبعة ملايين شخص حتفهم كل سنة بسبب التعرض للجسيمات الدقيقة.

وأكدت المنظمة أن "مستويات تلوث الهواء ظلت على مدى السنوات الست الماضية مرتفعة أو مستقرة ، مع انخفاض التركز في بعض مناطق أوروبا والأمريكيتين".

وشددت المنظمة على أن نسب التلوث ترتفع في المدن الكبرى ، مما يمثل خطرا كبيرا على صحة السكان.

وأبرزت ضرورة العمل على تحسين نوعية الهواء مع اتخاذ إجراءات رسمية مستمرة ومنسقة على جميع المستويات ، موضحة أن دول العالم تحتاج إلى تنسيق إجراءاتها في المجالات المتعلقة ، على الخصوص ، بوسائل النقل واستخدام الطاقة النظيفة بطرق أكثر نجاعة واستدامة.

إضافة تعليق

انظر أيضا