العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقرير: نحو 13 مليون شخص يعيشون في دائرة الفقر بالأرجنتين

تقرير: نحو 13 مليون شخص يعيشون في دائرة الفقر بالأرجنتين

DR

كشف تقرير أعده "مرصد الدين الاجتماعي" التابع للجامعة الكاثوليكية بالأرجنتين أن ما يناهز 13 مليون أرجنتيني (من أصل 40 مليون نسمة) يعيشون في وضعية الفقر، فى ثاني أقوى اقتصاد بأمريكا الجنوبية.

 

وحسب التقرير الذي نشرت نتائجه بحر الاسبوع الجاري فإن معدلات الفقر بالأرجنتين ارتفعت بنسبة 32,9 بالمائة خلال الربع الأخير من السنة الماضية، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015، وذلك بسبب هشاشة سوق الشغل وغياب سياسات مبرمجة على المدى البعيد.

وأضاف التقرير أنه من الفترة الممتدة من دجنبر 2015 إلى غشت 2016 انحدر 1,5 مليون شخص إلى دائرة الفقر، بينما أصبح 600 ألف آخرين يعيشون في فقر مدقع، مسجلا أن وضعية الأطفال مقلقة أيضا، بحيث أن 44 بالمائة من القاصرين اقل من 14 سنة ينحذرون من أسر فقيرة و10 بالمائة يعانون الفقر المدقع.

ولاحظ التقرير أن هذه الأرقام حول معدلات الفقر في البلاد شبيهة بالأرقام التي تم تسجيلها في فترات سابقة، خاصة بين سنتي 1983-1987 و 1994-2009.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الرئيس ماورسيو ماكري اعترف أن أكبر مشكل يواجه البلاد يتمثل في معدلات الفقر التي مازالت في مستويات مرتفعة جدا، وذلك تعليقا على نتائج هذا التقرير الذي أكد أن واحدا من أصل كل ثلاثة أرجنتينيين يعاني الفقر.

إضافة تعليق

انظر أيضا