Se connecter

Connectez-vous

Inscrivez-vous si vous n'avez pas de compte

تقرير لليونيسف ينقل مآسي أطفال العالم في 2016

تقرير لليونيسف ينقل مآسي أطفال العالم في 2016

DR:UNICEF

نقل تقرير لمنظمة اليونيسيف حول وضعية الأطفال في العالم خلال سنة 2016، أن نسبة الأطفال في العالم تشكل حوالي نصف عدد الأشخاص الذين يعيشون على أقل من 1.90 دولار يوميا في جميع أنحاء العالم والذين يبلغ عددهم حوالي 900 مليون شخص.

 وأكد التقرير على أن أسر هؤلاء الأطفال تعاني لتغطية كلفة التغذية والعناية الصحية الأساسية اللازمة لتوفير انطلاقة قوية لهم، مضيفا أن أوجه الحرمان هذه تخلق وراءها تأثيرا مستمرا، ففي عام 2014، عانى حوالي 160 مليون طفل من توقف النمو في مختلف أنحاء المعمور.

وقال التقرير إنه وعلى الرغم من التقدم الذي عرفته معدلات الالتحاق بالمدارس في أجزاء عديدة من العالم، إلا أن عدد الأطفال من الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 11 سنة من غير الملتحقين بالمدارس ازداد منذ عام 2011، كما أن حوالي 124 مليون طفل ومراهق لم يلتحقوا بالمدارس، كما أن اثنين من كل خمسة أطفال يكملون مرحلة الدراسة الأساسية دون أن يتعلموا القراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية البسيطة، وذلك حسب بيانات عام 2013.

وحول الأسباب التي تجعل وضع الاطفال يزداد سوءا عاما بعد عام في العالم، أكد التقرير أن هذا المشكل يتفاقم جراء الظهورعلى نحو مطرد للنزاعات المسلحة، وانعدام الأمن في نقاط عديدة من العالم، ما يمنع الاستمرارية ويعوق اتمام المسار التعليمي بالنسبة لهؤلاء الاطفال.

وحسب اليونيسيف، يعيش حوالي 250 مليون طفل في بلدان ومناطق غير آمنة ومتأثرة بالنزاعات المسلحة، فيما ملايين غيرهم يتحملون العبء الأكبر الناتج عن الكوارث المرتبطة بالمناخ والأزمات المزمنة والفقر.

Ajouter commentaire

Voir aussi

أحداث طبعت العام 2016

اسبانيا: جمود سياسي شكل هوية 2016

تقرير مراسلون بلا حدود لـ 2016: تزايد في أعداد الصحفيين المحتجزين في العالم

عام في صور: 2016 من مكتبة صور أطباء بلا حدود

انتخاب ترامب رئيسا للبلاد أبرز أحداث السنة في الولايات المتحدة الأمريكية

فرنسا تودع 2016 على إيقاع توتر أمني واجتماعي