العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقرير أممي: شبح المجاعة يخيم على سوريا

DR

حذرت الأمم المتحدة، بعد صدور تقرير لمنظمة الأغذية والزارعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، من أن يتسبب الجوع في موجات نزوح جديدة داخل سوريا، بعد تراجع الإنتاج الغذائي إلى أدنى مستوياته على الإطلاق، جراء الصراع الدائر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات.

وأعلن فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء في نيويورك، أنه بات من الصعب على المزارعين السوريين الاستمرار في عملهم، في ظل انعدام الأمن والظروف المناخية الصعبة في بعض المناطق، فضلا عن ارتفاع الأسعار وعدم توفر مواد مثل البذور والأسمدة في الكثير من المناطق، ونقص تساقط الأمطار وتدمير البنية التحتية للري، ما جعل من مهمة المزارع السوري مهمة شبه مستحيلة.

وأوضح التقرير الأممي أن الكثير من المزارعين لا يجدون غالبا خيارا أمامهم سوى ترك حقولهم إذا لم يحصلوا على الدعم الفوري، ما له "عواقب وخيمة ليس فقط بالنسبة للأمن الغذائي للأسر المزارعة، ولكن أيضا على توافر المواد الغذائية في البلاد، وربما يؤدي في نهاية المطاف إلى المزيد من عمليات النزوحجراء الجوع" يضيف المتحدث ذاته.

وافاد التقرير الأممي أن ما يقارب 9.4 ملايين شخص في مختلف أنحاء سوريا يحتاجون إلى الحصول على المساعدات بزيادة نحو 716 ألف شخص عن العدد في شتنبر من العام الماضي.

تعليق عبد السلام ولد أحمد، الممثل الاقليمي  لمنظمة فاو متحدثا من القاهرة:

00:01:04

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا