العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقديم قطارات أولمبياد بكين الشتوية فائقة السرعة

تقديم قطارات أولمبياد بكين الشتوية فائقة السرعة

تم، الثلاثاء 10 أكتوبر ببكين، تقديم تصميم القطارات التي ستعمل على خط حديدي جديد فائق السرعة يربط بين بكين وتشانغ جياكو، المدينتين اللتين تشتركان معا في استضافة أولمبياد بكين الشتوية 2022.

 

وحسب شركة تشانغ تشون لعربات السكك الحديدية، التابعة لشركة السكك الحديدية الصينية، فإن القطارات الأولمبية ستكون "أكثر ذكاء واخضرارا" من قطارات الرصاصة "فوشينغ"، والتي وضعت للخدمة على خط بكين-شانغهاي فائق السرعة في شهر شتنبر الماضي.

وقالت الشركة إن القطارات الجديدة تم تصميمها خصيصا للأولمبياد الشتوية، وتشمل عربة إعلامية تحتوي على خدمة الإنترنت اللاسلكي وشاشات تلفزيونية للبث المباشر ومنطقة لفحص أدوية الرياضيين ومنطقة تخزين لمعدات الرياضات الشتوية.

كما أنتجت شركة السكك الحديدية الصينية في تشانغ تشون قطارات مترو لأولمبياد ريو، وقامت بتشغيل ذلك النظام بشكل سلسل خلال فترة الألعاب العام الماضي.

وفي شهر أبريل 2016، بدأ تشييد أول مسار للسكك الحديدية في العالم مفروش بالحصى ليعمل بسرعة قصوى تبلغ 350 كيلومترا في الساعة بين بكين وتشانغ جياكو. ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول نهاية 2019 وسيقلص الرحلة بين المدينتين من ثلاث ساعات حاليا إلى ساعة واحدة فقط .

كما بدأ في سنة 2016 تشييد امتداد بطول 53.2 كيلومتر لخط بكين-تشانغ جياكو إلى حي تشونغ لي في خبي، حيث ستجرى أغلب المنافسات الأولمبية للتزلج. وستستغرق الرحلة من تشانغجياكو إلى تشونغلي 25 دقيقة.

وفازت بكين وتشانغ جياكو بعرضهما المشترك لاستضافة أولمبياد 2022 الشتوية في يوليوز .

إضافة تعليق

انظر أيضا