العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تقدم كبير للمنتخب المغربي في التصنيف العالمي

تقدم كبير للمنتخب المغربي في التصنيف العالمي

DR

ارتقى المنتخب المغربي، ثمانية مراكز في سلم ترتيب التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين، وأصبح يحتل المرتبة الـ 48 عالميا، بعدما كان الشهر المنصرم في المركز الـ 56، وهي المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يحتل فيها "أسود الأطلس" مرتبة بين أول 50 منتخبا.

ونجح المنتخب الوطني في الارتقاء في لائحة الترتيب بعد فوز "أسود الأطلس" في آخر مباراتين له في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 على حساب منتخبي مالي والغابون، وكذا فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في مباراة ودية.

وظل المنتخب المغربي يحتل في السنوات الماضية مراتب متأخرة، قبل أن يتحسن ترتيبه منذ التعاقد مع المدرب الزاكي بادو، ومن بعده الفرنسي هيرفي رينارد.

وبات المنتخب المغربي يحتل المرتبة السابعة إفريقيا، والثالثة عربيا وراء تونس ومصر، على ضوء آخر تصنيف للفيفا.

وكان المنتخب المغربي قد بلغ أفضل ترتيب عالمي له سنة 1998، مع المدرب الفرنسي هنري ميشيل، باحتلاله المركز 13 عالميا، بعد نتائجه المتميزة بمونديال فرنسا.

وعلى الصعيد العالمي، بقيت المراكز الستة الأولى على حالها، بصدارة ألمانيا تليها البرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولونيا. 

و تقدمت فرنسا مركزا لتصبح سابعة، واسبانيا ثلاثة مراكز الى المركز الثامن، بينما حافظت الشيلي على المركز التاسع، وتقدمت بيرو مركزين الى العاشر. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا