العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تعرفوا على قصة الوجه المبتسم الذي أسعد العالم وأتعس صاحبه!

تعرفوا على قصة الوجه المبتسم الذي أسعد العالم وأتعس صاحبه!

DR

بوجه أصفر باسم وتعابير بسيطة، احتل الرمز التعبيري "هابي فيس" مكانة مميزة على الشبكة العنكبوتية، ليصير ايقونة عالمية تسهل على رواد الانترنت التعبير عن مشاعرهم على اختلافها، لاسيما على منصات التواصل الاجتماعي.

ويعود ابتكار الوجه المبتسم إلى سنة 1963 عندما قررت شركة تنشط في مجا التأمين في مقاطعة ووستر بولاية ماساتشوستس الأمريكية، استقدام مصمم غرافيك ليصنع لها شعارا يخرج موظفيها من حالة الاحباط التي غرقوا فيها، بعدما استحوذت تلك الشركة على شركتهم الام وغيرت إدارتها بالكامل.

وتعاقدت الشركة مع مصمم الغرافيك هارفي بول روس الذي كان يعمل رساما حرا أنذاك، ليصنع لها شعارا خاصا بها، فما كان منه إلا أن خط على ورقة بيضاء دائرة تمثل وجه انسان، ورسم مكان العينين نقطتين طويلتين يمثلان العينين، وتحتهما قوس بطرفين متجهين إلى الأعلى ليمثل فما باسما، في عملية لم تستغرق منه أكثر من عشر دقائق.

ولم يتخيل هارفي في تلك الحقبة أن تصميمه سيكون له هذا الشأن الذي هو عليه اليون، إذ حقق التصميم نجاحا مبهرا، إلا أن مصممه الأصلي لم يستفد يوما من هذا النجاح، لأنه لم يطلب تسجيله كعلامة تجارية أو كحقوق طبع خاصة به يوم ابتكره، بل كل ما كسبه منه لم يتجاوز 45 دولارا ثمنا دفعته له الشركة التي استقدمته من أجله.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا