العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تعرفوا على عوامل النجاح الحقيقي

تعرفوا على عوامل النجاح الحقيقي

النجاح هو ذلك الشيء الذي يسعى إليه كل الناس، ولأنه مهم في حياتنا الإجتماعية والمهنية، ناقشناه مع الأستاذ محمد الإسماعيلي، مدرب دولي معتمد في التنمية البشرية وأستاذ التواصل والإعلام، ليحدثنا عن عوامله التي تختلف باختلاف الأفراد والمجتمعات. ...

طريق النجاح صعب ومليء بالأشواك لذا نجد أحيانا من لا يستطيع أن يعتلي قمة التمييز. فمن المعروف والمتعارف عليه أن الحرب بين النجاح والفشل كانت ولاتزال سجالاً إلى الأبد وذلك لأن تلك الحرب هي صراع دائم بين طرفي المعادلة. وفي هذا الصدد يقول الأستاذ الإسماعيلي:" لا يوجد شيء إسمه الفشل، وإنما هناك تجارب وخبرات"، والمقصود بذلك أنه يجب الاستفادة من دروس الماضي والبحث عن طريقة أخرى للوصول إلى النجاح.
النجاح الذي نتحدث عنه هو النجاح في الحياة سواء كانت اجتماعية أو مهنية أو اقتصادية أو غيرها، وللوصول إلى تحقيقه يجب علينا أن نعرف ما هو نوع النجاح الذي نريد أن نصل إليه، لأن له أنواع متعددة وكثيرة يوضحها الأستاذ الإسماعي: "هناك النجاح الزائف الذي يحققه الإنسان عن طريق الغش والتحايل والكذب، وهناك النجاح التقني والذي يشتغل فيه الانسان على مجموعة من التقنيات". ويدعو الأستاذ محمد الاسماعي إلى العمل على تحقيق النجاح الحيوي، الذي يحققه الانسان لنفسه ولوطنه ولمحيطه الاجتماعي.  
المقولة تقول:"إن أردت أن تنجح ففكر بعقلية شخص ناجح واعتبر نفسك كذلك"، فالوصول للنجاح يتطلب جهدا وإصرارا، إضافة إلى ضرورة وضع خطة واتباعها. وما يجب أن يعرفه الجميع هو أن النجاح ليس مرتبطا بالذكاء أو بالتعليم، فهو مرتبط أساسا بالإرادة القوية والتحدي والإستمرار وخاصة عدم الاستسلام.

إضافة تعليق

انظر أيضا