العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تضرر 13 ألف شخص على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في أقصى شرق الهند

تضرر 13 ألف شخص على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في أقصى شرق الهند

DR

أفادت السلطات الهندية، الأحد، بأن 13 ألف شخص على الأقل تضرروا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية، الناجمة عن التساقطات المطرية القياسية في ولاية آسام، الواقعة في أقصى شرق البلاد.

 

وأوضح مسؤول في هيئة إدارة الكوارث بولاية آسام، في تصريح لوكالة الأنباء الآسيوية الهندية، أن "المرحلة الأولى من الفيضانات، التي تشهدها الولاية بشكل موسمي، أدت إلى تضرر حوالي 13 ألف شخص في 28 قرية تنتمي إلى مقاطعات أكيمبور وجورهات وبيسواناث خلال الـ 24 ساعة الماضية" .

وأضاف المصدر ذاته أن قوة السيول، الناجمة عن بداية تهاطل الأمطار الموسمية، تسببت في وقوع انهيارات أرضية وفيضانات، خاصة في منطقة "ديما هاساو" الجبلية، حيث ارتفع منسوب المياه بشكل قياسي وأدى إلى إغلاق عدد من خطوط السكة الحديدية وتعليق رحلات العبارات في بعض الأنهار وإلغاء عشرات الرحلات في مناطق شرق الهند.

 وأشار إلى أن حكومة ولاية آسام عملت على استنفار أفراد من قوة الإنقاذ العسكرية والمدنية وهيئة إدارة الكوارث، كما قامت بتعليق الدراسة والعمل في المناطق المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية. وتشهد الهند سنويا تساقط أمطار موسمية قوية تؤدي باستمرار إلى مصرع وإصابة المئات من المواطنين، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة التي تلحق بالدور السكنية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية والمحاصيل الزراعية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا