العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تصنيف يكشف عن أفضل الجنسيات في العالم.. والمغرب يتفوق على هذه البلدان !

تصنيف يكشف عن أفضل الجنسيات في العالم.. والمغرب يتفوق على هذه البلدان !

DR

كشفت مؤسسة "هينلي وشركاؤه" في تقرير حديث عن مؤشر جودة الجنسية، الذي ضم ترتيبا لأفضل الجنسيات في العالم وشمل 168 دولة، تصدرتها فرنسا، متبوعة بالجنسية الألمانية ثم الإيسلندية والدنماركية والهولندية، فالنرويجية والسويدية، تليها الجنسية الفنلندية والإيطالية والسويسرية.

ووفقا للتصنيف الجديد، فقد اعتلت الإمارات العربية المتحدة قائمة أفضل الجنسيات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محتلة المرتبة 46 عالميا، تلتها الكويت في المرتبة 82، ثم قطر في المرتبة 87.

وحسب مؤشر هينلي وشركاؤه  فقد جاءت السعودية في المركز الرابع محتلة الرتبة 89، تليها البحرين وعمان 90، وتونس في المرتبة 110، فيما جاءت المغرب في المرتبة 123 والجزائر 129 ومصر 135 عالميا، وسوريا في المركز 162، فيما جاء العراق في خاتمة القائمة محتلا المرتبة 165 عالميا.

أما على الصعيد العالمي فتعد الجنسية الفرنسية من أفضل الجنسيات، متبوعة بالجنسية الألمانية ثم الإيسلندية والدنماركية والهولندية، فالنرويجية والسويدية، تليها الجنسية الفنلندية والإيطالية والسويسرية.

وتم العمل على تقييم الجنسيات المدرجة ضمن التصنيف، حسب مجموعة من البيانات مستقاة من مؤسسات دولية، تهم جودة الحياة، وفرص النمو الشخصي ضمن حدود الوطن الأصلي، على رأسها الأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومنظمة الطيران المدني.

إضافة تعليق

انظر أيضا