العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تصفيات مونديال 2018: مصر تستعيد الصدارة بفوزها على اوغندا "فيديو"

تصفيات مونديال 2018: مصر تستعيد الصدارة بفوزها على اوغندا "فيديو"

DR

استعادت مصر صدارة المجموعة الخامسة بفوزها على اوغندا 1-صفر، وحققت غانا فوا ساحقا على الكونغو 5-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وبهذا الفوز، استعادت مصر الصدارة برصيد 9 نقاط بعد ان فقدتها في الجولة السابقة بخسارتها صفر-1 ايضا على ارض اوغندا التي عادت ثانية (7)، مقابل 5 لغانا ونقطة واحدة للكونغو. 

وكبرت حظوظ مصر في التأهل كونها ستستضيف الكونغو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة قبل ان تلعب مع غانا في ختام التصفيات، فيما تواجه انغولا غانا اولا ثم تلعب مع الكونغو. 

ويتأهل بطل كل من المجموعات الافريقية الخمس الى مونديال روسيا. 

على ملعب الجيش في برج العرب قرب الاسكندرية وامام 70 الف متفرج، حققت مصر الاهم بقيادة نجمها محمد صلاح المنتقل من روما الايطالي الى ليفربول الانكليزي، مسجل الهدف الوحيد بعد ان تلقى كرة بينية من عبدالله السعيد تابعها بقوة فارتدت اليه من جسم الحارس دينيس اونيانغو واعادها بيسراه الى الشباك (6). 

وكانت البداية هادئة من الجانبين، لكن سرعان ما سيطر المصريون على المجريات، وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة سحرية من السعيد ومتابعة ناجحة من صلاح. 

وشهدت الدقيقة 27 اخطر فرص الشوط الاول لمنتخب "الفراعنة" بعد عرضية احمد فتحى تابعها عبدالله السعيد برأسه وتألق اونيانغو في ابعادها فارتدت الى رمضان صبحي الذي تلاعب بالدفاع وسددها لكن الحارس كان حاضرا مرة جديدة. 

وتراجع منتخب مصر للدفاع من دون مبرر محاولا المحافظة على تقدمه ونجح في مسعاه لا بل سنحت له في الشوط الثاني من المرتدات اكثر من فرصة لم تستثمر. وابرز الفرص المصرية كانت من جانب صلاح واولها اثر اخفاق اونيانغو في التعامل مع عرضيته لتصل الى البديل محمود حسن "تريزيغيه" سددها في المدافعين والمرمى خال من حارسه (74)، واخرى في الدقيقة 88 من تسديدة قوية ابعدها اونيانغو بصعوبة الى ركنية. 

في المقابل، حاولت انغولا العودة الى الاجواء لكنها لم تستطع قلب النتيجة وفشل لاعبوها في زرع الرعب في قلب الحارس "المسن" عصام الحضري (44 عاما). 

وفي المباراة الثانية في برازافيل، كانت المبادرة الهجومية من جانب الكونغو في البداية، وأتيحت لها محاولات عدة للتسجيل مبكرا لاسيما عبر دولان باهامبولا. 

الا ان النتيجة جاءت عكسية، مع تقدم غانا من المحاولة الثانية لريتشموند بواكييه (23) الذي تابع من زاوية ضيقة كرة وصلته من توماس بارتي الذي سجل هدف التعادل في مباراة الذهاب. 

وأضاف بارتي بعد ثلاث دقائق الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة في سقف الشبكة. 

الا ان الكونغو قلصت الفارق قبيل نهاية الشوط الاول اثر ركنية رفعها فابريس أونداما نغيسي وتابعها فلاديس إيمرسون برأسه (43). الا ان بارتي سارع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، الى اضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده. 

وفي الشوط الثاني، اكمل بارتي الـ "هاتريك" بتسديدة من خارج المنطقة (69)، قبل ان ينهي بواكييه بهدف ثان شخصي في الدقيقة 85. 

إضافة تعليق

انظر أيضا