العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة بقيادة سعد الحريري

تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة بقيادة سعد الحريري

DR

حصل اللبنانيون أخيرا على حكومة جديدة مكونة من ثلاثين وزيرا، الأحد، بعد شهر ونصف من تكليف الرئيس اللبناني ميشال عون لسعد الحريري بتشكيلها، لتتوج بذلك التسوية السياسية التي باركتها معظم الأطياف السياسية في البلاد.

وقال الحريري بعد الاعلان عن الحكومة اللبنانية، إن "المحافظة على الاستقرار الامني وإقرار قانون للانتخابات النيابية إلى جانب معالجة الازمات التي تواجه اللبنانيين، ستكون على رأس اولويات الحكومة الجديدة"، وأضاف "ستنكب حكومتنا، فورا، على معالجة ما يمكن معالجته في عمرها الذي لن يتخطى بضعة أشهر من الأزمات التي تواجه المواطنين وعلى رأسها مشاكل النفايات والكهرباء والمياه".

وأكد الحريري على أن تشكيلة الحكومة "لم تأت لتثبيت سوابق أو لتكريس أعراف، وقد تنازل كل طرف سياسي للتوصل الى حكومة الوفاق الوطني"، وتابع "بالنسبة لسياسة الحكومة فستكون أولى مهماتها الوصول بالتعاون مع المجلس النيابي إلى قانون جديد للإنتخابات، يراعي النسبية وسلامة التمثيل لتنظيم الانتخابات النيابية في موعدها منتصف العام".

وعقب الاعلان عن حكومة الحريري، رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بهذه الخطوة السياسية المنتظرة في لبنان، برئاسة سعد الحريري، آملا ان تتمكن حكومة الوفاق اللبنانية من ضمان تنظيم ناجح للانتخابات البرلمانية المقبلة في البلاد في إطار الجدول الزمني الذي حدده الدستور.

تعليق د. شفيق المصري- استاذ القانون الدولي بالجامعة اللبنانية- بيروت 

00:01:14

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا