العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تشكيك في اختيارات ترامب لأعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة

DR: Reuters

تتعرض حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية نيكي هيلي، التي اختارها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لتولي منصب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، لانتقادات واسعة بسبب قلة خبرتها في مجال السياسة الخارجية.

ووصف ترامب مرشحته بأنها "خبيرة صفقات"، مضيفا "ونحن نتطلع لعقد الكثير من الصفقات. ستكون زعيمة كبيرة تمثلنا على الساحة العالمية"، كما أشار في بيان "تملك الحاكمة هيلي سجلا حافلا في جمع شمل الناس بصرف النظر عن الانتماء الحزبي من أجل دفع السياسات المهمة للأمام لصالح ولايتها وبلدنا".

وخلال الحملة الانتخابية، انتقدت هيلي البالغة من العمر 44 عاما والمنحدرة من عائلة مهاجرة من الهند، ترامب بشدة بسبب تصريحاته المناهضة للهجرة ولعدم وقوفه بشكل حازم للتصريحات العنصرية الصادرة عن مؤيدييه، كما أنها ساندت خلال الانتخابات الأولية للحزب الجمهوري خصوما لترامب قبل أن تعلن في آخر المطاف دعمها لترامب بالرغم من تحفظها على شخصيته.

من جهة أخرى، اختار الرئيس المنتخب رجل الأعمال الثري بيتسي دي فوس لتولي منصب وزير التعليم، في حين نفت مصادر أخرى أن يكون المرشح الرئاسي السابق بن كارسون قد تلقى عرضا بمنصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية.

وقال آرسمترون وليامز، المتحدث باسم كارسون "ترامب لم يقدم عرضا... طلب منه (كارسون) التفكير في وزارة التنمية الحضرية."

تعليق مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة:

00:01:22

إضافة تعليق

انظر أيضا