العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تسجيل اضطرابات على جميع رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية

تسجيل اضطرابات على جميع رحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الاربعاء 25 أكتوبر، ان اضطرابات ستمس جميع رحلاتها على الشبكات الداخلية و الدولية، اثر اضراب لعمال الصيانة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها ، أنه "اثر الحركة الاجتماعية التي شنها عمال الصيانة دون سابق انذار يومي 24 و25 اكتوبر، تعلم الشركة زباءنها ان الاضطرابات ستمس جميع الرحلات سواء في الشبكات الداخلية او الخارجية". 

وقال رئيس النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات، أحمد بوتومي، في تصريح للصحافة، إن "تقنيي وعمال مصالح صيانة الطائرات دخلوا ابتداء من مساء امس الثلاثاء في اضراب مفتوح عن العمل، حيث رفعوا جملة من المطالب أبرزها مراجعة سلم التصنيف المهني و الأجور وفقا لما تنص عليه اجراءات الاتفاقية الجماعية التي تربطهم بالشركة". 

وأضاف أن "تقنيي الصيانة و الميكانيك مصنفين في الاتفاقية الجماعية في المرتبة الثانية بعد الطيارين، لكن في الواقع تقهقر تصنيفهم الى مراتب دنيا"، مؤكدا أن "الأجر القاعدي لفئة المضيفين والمضيفات يفوق أربعة مرات الأجر القاعدي لتقنيي صيانة الطائرات". 

من جهته، اعتبر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، الطاهر علاش، أن هذا الاضراب "غير شرعي" باعتباره لم يستوف الشروط القانونية لإعلانه وتم الشروع فيه بشكل مفاجئ 

إضافة تعليق

انظر أيضا