العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تركيا: بعد اعتقاله..إرهابي اسطنبول يعترف بجريمته (فيديو)

تركيا: بعد اعتقاله..إرهابي اسطنبول يعترف بجريمته (فيديو)

DR

بعد مطاردة طويلة وتحقيقات أعتقل على إثرها عشرات المشتبه فيهم، تمكنت الشرطة التركية في وقت متأخر من مساء الاثنين، من اعتقال منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى ليليا في اسطنبول، وأوقه 39 قتيلا وعشرات الحرجى، في هجوم تبناه تنظيم داعش الارهابي.

وعثر على المشتبه به برفقة ابنه البالغ من العمر أربع سنوات في شقة بحي أسنيورت في اسطنبول، خلال عملية واسعة النطاق نفذتها الشرطة، بعدما رصدت قبل ثلاثة أيام من ذلك مخبأ المشتبه به وتبعته للتعرف على شركائه، حسب وسائل إعلام تركية.

وانتشرت صورة للمشتبه به على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو بين أيدي شرطي وتظهر على وجهه علامات العنف، كما يرتدي قميصا مدمى.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الثلاثاء، أن السلطات التركية اعتقلت خمسين شخصا في إطار عمليات البحث و التحقيق، بينهم عراقي وثلاث نساء، فيما أعلن محافظ مدينة اسطنبول أن منفذ العملية الاوزبكي الجنسية، والذي يدعى حسب ما أوردته وسائل اعلام تركية، عبد القادر ماشاريبوف، اعترف بجريمته، وأكد أنه خضع للتدريب في أفغانستان.

وكان المشتبه به فارا منذ أكثر من 15 يوما، بعدما فتح النار على مئات الأشخاص الذين كانوا يحتفلون بعيد رأس السنة في ملهى "رينا" الليلي على ضفاف البوسفور، موقعا 39 قتيلا بينهم 27 أجنبيا يتحدرون خصوصا من لبنان والسعودية والعراق والمغرب واسرائيل، فيما وتبنى تنظيم الدولة الاعتداء لاحقا.

إضافة تعليق

انظر أيضا