العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تركيا_روسيا: وعود باعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى سابق عهدها

تركيا_روسيا: وعود باعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى سابق عهدها

DR

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء، باعادة العلاقات بين بلديهما إلى سابق عهدها، بعد أول لقاء جمعهما منذ حادث اسقاط أنقرة مقاتلة روسية في نونبر الماضي.

وقال بوتين عقب لقاء سان بترسبورغ "لقد مررنا بلحظات معقدة جدا في العلاقات بين بلدينا ونرغب بشدة، واشعر ان اصدقاءنا الاتراك يرغبون كذلك، في التغلب على الصعوبات" وأكد أن اعادة العلاقات التجارية بين البلدين الى مستواها السابق قد يستغرق "بعض الوقت" ويتطلب "العمل الشاق" إلا ان موسكو تتطلع إلى الغاء سلسلة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على أنقرة، لاسيما وأن البلدين يرغبان في اعادة العمل في مشاريع طاقة كبرى تضررت بسبب الازمة".

ومن جهته قال اردوغان إنه يأمل في أن تصبح العلاقات الروسية التركية "اقوى" مؤكدا ان دعم بوتين لانقرة بعد المحاولة الانقلابية كان مهما ويخدم العلاقة بينهما، وقال "سنعيد علاقاتنا إلى مستواها القديم وأكثر من ذلك، والجانبان مصممان على أن تكون لديهما الارادة الضرورية" للقيام بذلك.

وعاشت العلاقات بين موسكو وانقرة تدهورا قويا بعد إقدام أنقرة على اسقاط الطائرة الحربية الروسية عند الحدود السورية، ما جعل روسيا تفرض عقوبات اقتصادية ضد تركيا وشن حرب كلامية قاسية على اردوغان، قبل أن يقوم اردوغان بخطوة في طريق الصلح ويقدم اعتذارا رسميا على حادث اسقاط الطائرة.

إضافة تعليق

انظر أيضا