العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تركيا_روسيا: تعاون عسكري مشترك ضد تنظيم "داعش" في سوريا

DR

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الخميس، أن تركيا دعت روسيا إلى عمليات مشتركة ضد تنظيم "داعش" في سوريا، على خلفية المصالحة بين موسكو وانقرة.

وأوضح أوغلو أن وفدا يضم ثلاثة مسؤولين أتراك يمثلون الجيش والاستخبارات والخارجية موجود في روسيا الخميس، لاجراء مباحثات حول هذا الملف و تدارس جميع الامكانيات المتاحة لتعاون عسكري بين البلدين.

وقال اوغلو في حديث لوسائل إعلام تركية "سنبحث في كافة التفاصيل، لطالما دعونا روسيا الى تنفيذ عمليات ضد داعش، عدونا المشترك، والاقتراح ما زال مطروحا".

وأضاف أوغلو أن "نظاما يذبح مئات الاف الاشخاص ينبغي ألا يقود البلاد، لكننا لا نستطيع أن نتجاهل حوارنا مع روسيا لمجرد أننا لا نتفق في شأن الأسد".

وقام الرئيس رجب طيب اردوغان في بحر هذا الاسبوع بزيارة لروسيا بغية اعادت العلاقات إلى مسارها، بالرغم من تصريحات نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي يرى أن إحياء التعاون والعلاقات الاقتصادية بين البلدين يحتاج إلى "عمل شاق".

ومن جهة أخرى يعتبر الملف السوري من الملفات الشائكة التي لا تتفق عليها انقرة وموسكو، اذ تدعم روسيا عسكريا الرئيس بشار الأسد، في حين تطالب أنقرة بتنحيه.

 

د. راكان أبو طرية- استاذ العلوم السياسية- عَمان يحلل هذا التقارب الروسي التركي في ما يخاص الملف السوري في اعقاب قمة اردوغان بوتين

00:01:16

 

إضافة تعليق

انظر أيضا