العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تركيا تحدد هوية منفذ اعتداء اسطنبول واعتقالات مكثفة لاشخاص يشتبه في موالاتهم لداعش

DR: REUTERS

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، الأربعاء ، أن السلطات تمكنت من التعرف على هوية منفذ الاعتداء، الذي قضى خلاله 39 شخصا في منشأة سياحية في اسطنبول ليلة رأس السنة.

وقال تشاوش أوغلو " تم التعرف على هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الارهابي في اسطنبول" دون تقديم مزيد من التفاصيل حوله، مؤكدا أن هذا الأخير لا يزال فارا حتى الآن.

وذكرت تقارير إعلامية تركية الثلاثاء، أن المسؤول عن هجوم ملهى اسطنبول الذي أوقع 39 قتيلا ليلة رأس السنة، موال لتنظيم داعش الارهابي، وقاتل في صفوفه في سوريا، ولا يزال فارا رغم الكم الهام من المعلومات المتوفرة حوله، والحملات الواسعة التي شنتها السلطات الأمنية للعثور عليه.

وفي سياق متصل، ارتفع عدد الأشخاص الموقوفين من طرف قوات الأمن التركية، في ولاية إزمير، ضمن التحقيقات حول هجوم إسطنبول الإرهابي الأخير، إلى 20 مشتبها فيهم، بينهم 11 امرأة، يشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش"، وأنهم أقاموا في ولاية قونيا في نفس المنزل مع المشتبه به في تنفيذ هجوم ليلة رأس السنة.

في غضون ذلك، صادق البرلمان التركي الثلاثاء، على مقترح قدمته رئاسة الوزراء، يقضي بتمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر، وذلك للمرة الثالثة منذ محاولة الانقلاب الفاشل في يوليو الماضي.

تقرير فاطمة بلعيد، مراسلتنا من استنبول

00:01:43

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا