العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يوقع مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول المتحولين جنسيا

ترامب يوقع مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول المتحولين جنسيا

DR

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول انضمام المتحولين جنسيا لصفوفه ووقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات التحول الجنسي لأفراده إلا إذا كانت الإجراءات بدأت بالفعل.

وأوضحت المذكرة التي نشرها البيت الأبيض أمس الجمعة تفاصيل حظر خدمة المتحولين جنسيا في القوات المسلحة الأمريكية أعلنه ترامب عبر تويتر الشهر الماضي ليلغي بذلك تغيرا في السياسة طرأ في ظل رئاسة سلفه باراك أوباما.

وفي المذكرة وجه ترامب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ووزارة الأمن الداخلي بوقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات إعادة تحديد الجنس إلا إذا كانت ضرورية "لحماية صحة فرد بدأ بالفعل مسار العلاج لإعادة تحديد جنسه أو جنسها".

ويلزم الأمر وزير الدفاع جيمس ماتيس باتخاذ قرار في الأشهر المقبلة بشأن كيفية التعامل مع المتحولين جنسيا ممن يخدمون حاليا في الجيش وفقا لمعايير تشمل "الفاعلية العسكرية والقدرات القتالية" والقانون والقيود على الميزانية.

ورفض مسؤول بالبيت الأبيض أطلع الصحفيين على المذكرة التصريح بشكل محدد عما إذا كان المتحولون جنسيا المنضمون للجيش بالفعل يمكنهم مواصلة الخدمة وفقا لتلك المعايير. وقال المسؤول إن ترامب رأى أن إدارة أوباما لم تحدد أساسا كافيا لتغيير سياسة كانت متبعة منذ فترة طويلة بشأن المتحولين جنسيا. وطالبت المذكرة ماتيس بتقديم خطة لترامب بشأن كيفية تنفيذ التغييرات في موعد أقصاه 21 فبراير 2018.

إضافة تعليق

انظر أيضا