العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يعين الجنرال المتقاعد جون كيلي وزيرا للأمن الداخلي

ترامب يعين الجنرال المتقاعد جون كيلي وزيرا للأمن الداخلي

DR: REUTERS

اختار الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الاثنين، الجنرال المتقاعد جون كيلي لتولي وزارة الأمن الداخلي، ليكون بذلك الجنرال الثالث في الإدارة المقبلة للبيت الابيض.

وقال ترامب في بيان صادر عن ادارته، أن الجنزال السابق في البحرية كيلي البالغ من العمر 66 عاما "هو الشخص المناسب للقيام بالمهمة العاجلة التي تقضي بوقف الهجرة غير الشرعية وتوفير امن حدودنا".

  وسترتكز مهمة الجنرال كيلي من خلال شغل منصب وزير الامن الداخلي، على تأمين الرقابة على الحدود الخارجية للولايات المتحدة والهجرة وعمليات التجنيس وكذا الامن الداخلي للبلاد.

 ومن جهته، قال كيلي في البيان إن "الشعب الاميركي صوت في هذه الانتخابات لوقف الارهاب واستعادة سيادة حدودنا، وانهاء الموقف الصائب سياسيا الذي تحكم لفترة طويلة في تعاطينا مع الامن القومي".

ويأتي تعيين الجنرال كيلي بعد سلسلة من التعيينات قام بها الرئيس المنتخب دونالد ترامب، همت بالأساس قطاع الامن القومي الذي عين على رأسه الجنرال المتقاعد مايكل فلين مستشارا، وهو المنصب البالغ الاهمية في صنع السياسة الخارجية والدفاعية للولايات المتحدة، كما عين ترامب أيضا الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس الضابط السابق في البحرية وزيرا للدفاع.

إضافة تعليق

انظر أيضا