العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يعلن برنامج "أمريكا أولا" للمائة يوم الأولى له في السلطة

ترامب يعلن برنامج "أمريكا أولا" للمائة يوم الأولى له في السلطة

DR

ظهر الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب، في تسجيل فيديو قصير، أوضح من خلاله الاجراءات الستة الاساسية التي سيعتمدها في أول مائة يوم له في البيت الأبيض، مؤكدا أنها تعتمد كلها على "مبدأ اساسي..أميركا أولا".

وقال ترامب في التسجيل الذي تم نشره على الصفحة الرسمية للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2017، إن برنامج "أمريكا أولا" سيعتمد بالأساس على اصلاح" الطبقة السياسية و"اعادة بناء الطبقة الوسطى" و"جعل اميركا افضل للجميع".

وأعلن ترامب أيضا أن البرنامج الذي سترتكز عليه أولى مائة يوم له في البيت الأبيض، سيقوم على سحب الولايات المتحدة من اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ" التي وقعتها 12 دولة في منطقة آسيا المحيط الهادىء ليس بينها الصين في 2015، مضيفا أنه سيركز جهوده على التفاوض حول اتفاقيات "ثنائية"، يؤمن أنها "ستعيد الوظائف والصناعة الى الارض الاميركية".

وبخصوص ملف الهجرة، صرح ترامب أنه ينوي "التحقيق في المخالفات في برامج منح التأشيرات" لتجنب تضرر "العامل الاميركي".

أما عن ملف الأمن القومي، قال ترامب الذي وقع اختياره على الجنرال السابق مايكل فلين وزيرا للدفاع، المعادي بشدة للتطرف الاسلامي والمتسامح مع روسيا، إنه "سيطلب من وزارة الدفاع ورئيس الأركان وضع خطة شاملة لحماية البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة من الهجمات الإلكترونية والهجمات الأخرى بكل أشكالها".

قطاع الطاقة كان له نصيب أيضا من برنامج "أمريكا أولا"، إذ أعلن ترامب الذي خلق الجدل حول قراراته المستقبلية بشأن قضية المناخ، أنه "سيلغي القيود التي تقضي على إمكانية توفير الوظائف في مجال إنتاج الطاقة الاميركية، بما في ذلك الغاز والنفط الصخري والفحم النظيف" مضيفا أن من شأن ذلك "خلق ملايين فرص العمل باجور جيدة".

وتطرق ترامب من خلال التسجيل المصور، إلى مكافحة البيروقراطية، ووضع قواعد "أخلاق" سياسية جديدة عبر منع انتقال أي عضو في السلطة التنفيذية إلى القطاع الخاص قبل مرور خمس سنوات.

برنامج "أمريكا أولا" للمائة يوم الاولى في البيت الابيض

إضافة تعليق

انظر أيضا