العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يعفو عن قائد سابق في الشرطة ادين لافراطه في ملاحقة المهاجرين السريين

ترامب يعفو عن قائد سابق في الشرطة ادين لافراطه في ملاحقة المهاجرين السريين

DR

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة عفوا عن قائد شرطة ولاية أريزونا السابق والمثير للجدل جو أربايو، والذي أدين الشهر الماضي بتهمة انتهاك حرمة المحكمة بسبب استمراره غير الشرعي في مطاردة المهاجرين السريين.

وأصدر ترامب عفوه الرئاسي الأول بحق المأمور (الشريف) البالغ من العمر 85 عاما والذي تنقسم الآراء بشكل كبير حوله بعدما كان خالف أمرا صادرا عن محكمة فدرالية بوقف اعتقال المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الاميركي في تغريدة مساء الجمعة ان اربايو "امن الحماية لاريزونا!"، واصفا اياه بـ"الوطني".

وأثار القرار ازدراء الديموقراطيين وبعض الجمهوريين والمجموعات الحقوقية حيث اتهموا الرئيس بالسعي إلى تعميق الانقسام في البلاد.

وأفاد بيان للبيت الأبيض أن أربايو -- الذي أجبر المهاجرين المعتقلين على ارتداء ملابس داخلية بلون زهري والإقامة في معسكرات بالصحراء -- "بعد 50 عاما من الخدمة الرائعة لبلدنا، يستحق عفوا رئاسيا".

وكان المأمور السابق في شرطة مقاطعة ماريكوبا الذي اكتسب سمعة بأنه "أكثر شريف صرامة في أميركا" يواجه حكما قضائيا في تشرين الثاني/اكتوبر. وأعرب اربايو من خلال موقع "تويتر" ايضا عن شكره لترامب، قائلا "اشعر بامتنان كبير للرئيس".

وكان ترامب ألمح لإمكانية العفو عن أربايو خلال تجمع في أريزونا مطلع الأسبوع الجاري حيث قال إن المأمور ادين لانه "قام بعمله".

ومع ذلك، شكل الإعلان مفاجأة لكثيرين منهم السناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا جون ماكين الذي قال إن أربايو "ثبت تورطه بانتهاك حرمة المحكمة" بسبب استهدافه ذوي أصول لاتينية يعيشون في أريزونا "بناء على وضعهم كمهاجرين في انتهاك لأوامر القاضي".

إضافة تعليق

انظر أيضا