العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل السفارة

DR

أعلن دونالد ترامب الأربعاء اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل وقطع بذلك مع سياسة التزمتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة على مدى ستين عاما، في السياق ذاته، أمر الرئيس الاميركي بمباشرة التحضير لنقل السفارة الأميركية الى القدس.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مباشرة بعد خطاب الرئيس الأمريكي، وجه خطابا إلى الشعب الفلسطيني أكد فيه أن القرار الاميركي لن يغير من واقع ان القدس "عاصمة دولة فلسطين الأبدية" وعبر عن رفضه لقرار دونالد ترامب الذي ، قال الرئيس الفلسطيني ، إنه قرار بانسحاب واشنطن من  "رعاية"  عملية السلام .

وجاء خطاب الرئيس محمود عباس بينما يخيم جو من الغضب والتوتر على الشارع الفلسطيني منذ الأول من أمس ؛ منذ أن أبلغ الرئيس الأمريكي الرئاسة الفلسطينية بعزمه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قال إن الولايات المتحدة ستبدأ فورا في تطبيق قرار نقل سفارتها الى القدس.

تعليق الشيخ محمد حسين ، مفتي القدس: 

00:01:23

في ردات الفعل ، وحده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو رحب بقرار الحليف الأمريكي بينما كان الرفض والأسف والإستنكار والتذكير بضرورة الإلتزام بمقررات الأمم المتحدة والقانون الدولي والتحذير من عواقب هذا القرار أهم سمات ردات الفعل الصادرة إن في العواصم العربية والإسلامية أو في العوالصم الأوروبية.

إضافة تعليق

انظر أيضا