العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يسعى لاجتثاث قانون "اوباماكير"

DR

مني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهزيمة سياسية غير متوقعة في معركته لالغاء قانون "أوباماكير" للرعاية الصحية، بعد أن تقرر تأجيل التصويت عليه في مجلس النواب الاميركي إلى الجمعة، وسط أنباء عن فشل الجمهوريين في التوصل إلى حل وسط مع الرئيس الأمريكي الذي كثف مشاوراته بهذا الخصوص. بسبب خلافات وصفت بالحادة بين الأعضاء الجمهوريين ، أعلن عن تأجيل التصويت ، في الكونغريس ، على الغاء قانون "اوباماكير" للرعاية الصحية.

وحول تمرير قانون الغاء "اوباماكير" قال مارك ميدوز الذي يقود النواب غير الممتثلين في "تجمع الحرية""ليس لدينا عدد كاف من أعضائنا المستعدين للتصويت مع" التعديل، مشيدا بجهود ترامب في هذات الصدد، إلا أن المحافظين المعارضين يؤكدون من جهتهم على حيازتهم لعدد كاف من الأصوات لافشال تمرير المشروع الجديد، وسط مساومة من قادة الجمهوريين لاقناعهم بالبقاء في صف الأكثرية.

وتعارض الأقلية الديموقراطية المكونة من 193 نائبا الغاء أوباماكير وهذا يتطلب من الجمهوريين تجنب معارضة اكثر من 20 عضوا في معسكرهم الذي يضم 237 نائبا.

 ولم يعلن موعد جديد للتصويت، ويعد إرجاء التصويت ضربة للرئيس دونالد ترامب الذي اخفق في التوصل الى اتفاق مع المعارضين الجمهوريين للصيغة المقترحة لتحل محل قانون "أوباما كير". 

 تقرير جعفر طلال ، مراسلنا من واشنطن  00:01:31

إضافة تعليق

انظر أيضا