العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يستقبل ميركل في البيت الأبيض

DR

يستقبل الرئيس الأمريكي" دونالد ترامب" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البيت الأبيض الجمعة ،في اجتماع قد يحدد مستقبل التحالف عبر الأطلسي وشكل التعاون بين اثنين من أقوى زعماء العالم.

وسيبحث الرئيس الأمريكي والزعيمة التي تحكم أكبر اقتصاد في أوروبا تمويل حلف شمال الأطلسي والعلاقات مع روسيا في أول اجتماع بينهما منذ تنصيب ترامب كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية .

وسيشمل اللقاء أيضا الوضع في كل من سوريا وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا، بالإضافة إلى سبل محاربة الإرهاب، وبحث قضية اللاجئين. وفضلا عن ذلك تمثل خطط ترامب المثيرة للجدل بشأن عزل الاقتصاد الأمريكي موضوع نقاش هام مع ميركل، حيث تراهن مستشارة ألمانيا على موضوع التجارة الحرة والأسواق المفتوحة.

ومن المرجح أن تضغط ميركل على ترامب، من أجل الحصول على ضمانات بدعم اتحاد أوروبي قوي والتزام بمكافحة تغير المناخ.

كما يسعى ترامب من خلال هذا اللقاء، الحصول على مساندة المستشارة الألمانية لطلبه المتعلق بأن تزيد الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الإنفاق على احتياجاتها الدفاعية.

وجدير بالذكر أن ترامب، قبل توليه مهامه، كان قد وجه انتقادا شديد اللهجة إلى ميركل وصف استقبالها لمئات آلاف المهاجرين بـ"الخطأ الكارثي" الذي اقترفته العام 2015 واتهم برلين أيضا بأنها حولت الاتحاد الأوروبي كـ"أداة لألمانيا".

هشام الدريوش- اعلامي- من برلين  00:01:25

إضافة تعليق

انظر أيضا