العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ترامب يتحدث عن "تزوير كبير" في الرئاسيات الاميركية

ترامب يتحدث عن "تزوير كبير" في الرئاسيات الاميركية

DR

أكد الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الأحد أن "ملايين الاشخاص" صوتوا بشكل غير قانوني خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، متحدثا عن "تزوير كبير"، لكن دون تقديم دليل على اتهاماته التي وردت في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر".

وعلى الرغم من فوزه، إلا أن هيلاري كلنتون حصدت عددا أكبر من الأصوات بلغت 2.2 مليون صوت كفارق بينهما، إلا أن الفوز حسم وفق النظام الانتخابي الامريكي بأصوات الهيئة الناخبة المؤلفة من كبار الناخبين.

  وتأتي تصريحات ترامب في وقت يتم فيه اتخاذ خطوات لإعادة احتساب الاصوات في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها ترامب، بناء على طلب من مرشحة الخضر جيل ستاين.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع تويتر "تزوير انتخابي خطير في فرجينيا ونيوهامشير كاليفورنيا؟ لماذا لا تقوم وسائل الاعلام بتغطية ذلك؟ تحيز شديد، مشكلة كبيرة!".

وما زالت الامريكيون ينتظرون أن يقدم ترامب وفريق مساعديه، أدلة حول ادعاءاته بالتزوير، لاسيما وان مراقبي الانتخابات لم يتحدوا اطلاقا عن أي تزوير في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن فريق كلينتون السبت، انه سيشارك في التعداد الجديد للاصوات في ولاية ويسكونسن، مع الاشارة الى انه لم يلاحظ حتى الان حصول تجاوزات خلال الانتخابات الرئاسية

إضافة تعليق

انظر أيضا