العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تراجع كبير في عمليات الهجرة غير الشرعية للاتحاد الأوروبي

تراجع كبير في عمليات الهجرة غير الشرعية للاتحاد الأوروبي

أعلنت وكالة مراقبة الحدود بالاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، اليوم الاثنين، أن إجمالي عمليات الهجرة غير الشرعية للاتحاد تراجع منذ مطلع العام الجاري بنسبة الثلثين مقارنة مع العام الماضي.

وأوضحت الوكالة، في بيان، أن عمليات الهجرة غير الشرعية عبر الطرق الرئيسية الأربعة في الاتحاد الأوروبي تراجعت في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 لتصل إلى حوالي 142 ألف و700 عملية.

وأشارت إلى أن شهر غشت الماضي شهد تسجيل رصد نحو 12 ألف و200 عملية هجرة غير شرعية على الطرق الرئيسية الأربعة إلى الاتحاد الأوروبي، موضحة أن عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا تراجع بنسبة الثلثين تقريبا مقارنة مع الشهر السابق.

كما أوضحت أن عدد المهاجرين إلى إيطاليا عبر وسط البحر المتوسط انخفض في شهر غشت المنصرم بنسبة 60 في المائة مقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى 4500 شخص وليسجل أدنى معدل شهري منذ يناير 2017.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بلغ عدد المهاجرين الذين يعبرون نحو إسبانيا ما يقدر بنحو 13 ألف و600 شخص أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الرقم المسجل في الفترة نفسها من عام 2016. كما وصل ما يقرب من 2100 مهاجر غير شرعي إلى اليونان عبر شرق المتوسط منذ مطلع العام الجالي أي حوالي عشر الرقم الذي سجل في الفترة نفسها من عام 2016.

وفي غشت الماضي شهد طريق غرب البلقان عددا قليلا من عمليات الكشف عن أفواج الهجرة غير الشرعية بعد تشديد الرقابة في تركيا انطلاقا من حدودها البرية نحو غرب البلقان.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا