العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تخليد اليوم العالمي للصحة وتحذيرات من ارتفاع عدد المصابين بالسكري

DR: Reuters

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة، أصدرت المنظمة العالمية للصحة تقريرا تحذر فيه من ارتفاع عدد المصابين بداء السكري، مشيرة إلى أن عدد البالغين المصابين بهذا المرض، تضاعف أربع مرات خلال السنوات الأربعين الماضية، ليبلغ 422 مليون شخص مصاب.

وأشار التقرير الذي ركز على دراسة هي الأكبر من نوعها حول داء السكري، إلى أن هذا المرض أصبح يتهدد الدول الفقيرة، وأن السبب الرئيسي للإصابة به يبقى هو السمنة.

وأطلقت المنظمة في اليوم العالمي للصحة، الذي يصادف الـ7 من شهر مارس، وهو تاريخ تأسيس المنظمة سنة 1948، مبادرة للتأكيد على ضرورة العمل لتكثيف الوقاية من هذا الداء الذي يعد السبب الرئيسي في الإصابة بالعمى والفشل الكلوي والأزمات القلبية والجلطات وعمليات بتر الأطراف.

ويعتبر داء السكري من الأمراض المزمنة القادرة على التطور، ويتسبب فيه ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم (السكر في الدم). الناتج سواء عن عجز البنكرياس عن إنتاج ما يكفي من مادة الأنسولين الني ننظم السكر في الدم، أو عندما يعجز الجسم عن استخدام ما ينتجه من أنسولين بشكل فعال.

من القاهرة، ابتهال الفاضل، المستشارة الإقليمية للأمراض المزمنة بالمنظمة العالمية للصحة تقدم توضيحات حول شعار هذه السنة وسبب اختياره:

00:01:09

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا