العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تحالف عربي كردي لتحرير الرقة من قبضة داعش

تحالف عربي كردي لتحرير الرقة من قبضة داعش

DR

أعلن التحالف العربي الكردي، الذي تدعمه الولايات المتحدة، بدء عمليات عسكرية، تهدف إلى طرد مسلحي تنظيم "داعش" من مناطق شمال مدينة الرقة.

 وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي الكولونيل ستيف وارن "إن قوات التحالف العربي الديمقراطي قد بدأت عمليات لتطهير المناطق الريفية الشمالية، وهذا يضع ضغوطا على الرقة".

 وأكد وارن أن الجيش الأمريكي سيدعم  بغارات جوية، التحالف الذي سبق وخضع لتدريبات أشرفت عليها الولايات المتحدة، والذي يبلغ عدده نحو 25 ألف مقاتل كردي وخمسة آلاف مقاتل عربي.

وأضاف وارن أن العملية التطهيرية قد بدأت فعلا في وقت سابق من الثلاثاء، مبرزا أن قوات التحالف لم تلق مقاومة شديدة من تنظيم داعش في المنطقة التي تكاد تخلو من السكان.

وأعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف استعداد روسيا للتنسيق مع التحالف العربي الكردي، مضيفا أن "الرقة بالتأكيد من أهداف التحالف في مسلسل مكافحة الإرهاب، كما هوالحال مع الموصل في العراق".

جدير بالذكر أن التحالف العربي الكردي كان قد تشكل في أكتوبر الماضي،  بالتنسيق مع التحالف الدولي وبطلب منه، وهو عبارة عن تحالف لوحدات حماية الشعب الكردية ومجموعات معارضة عربية وآشورية، يسعى بالأساس للسيطرة على مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الإرهابي.

 

هشام جابر محلل عسكري لبناني من بيروت يعلق على العملية وحظوظ نجاحها

00:01:19

 

 

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا