العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

تجمد شلالات نياغارا ونفوق عدد كبير من أسماك القرش

تجمد شلالات نياغارا ونفوق عدد كبير من أسماك القرش

شهدت أغلب المناطق الشمالية والغربية الوسطى في الولايات المتحدة وكندا موجة برد غير مسبوقة بلغت في بعض المناطق أكثر من ستين درجة تحت الصفر كما أدت الى تجمد شلالات "نياغارا" الشهيرة .

 واجتاحت موجة برد شديدة معظم مناطق الشمال الشرقي والغرب الاوسط الامريكي وانخفضت درجات الحرارة لتسجل ارقاما قياسية في عدة مدن وترافقت موجة البرد بتساقط كثيف للثلوج في عدة مناطق تجاوزت فيها تراكمات الثلوج 150 سم .

وأصدرت الحكومة الكندية تحذيرات في العديد من المدن بما فيها العاصمة أوتاوا من موجة برد شديدة واعلنت تقليص الاحتفالات بالعام الجديد. وذكرت تقارير ان السلطات الكندية ألغت عدد من الاحتفالات والفعاليات التي كان مقرر اقامتها بمناسبة نهاية العام وذلك بسبب موجة البرد القارس التي اجتاحت البلاد وادت الى قطع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وأدت موجة البرد الشديد التي تعيشها هذه المناطق من العالم الى تجمد شلالات نياغارا في أمريكا الشمالية بسبب البرد القارس وتسجيل المنطقة درجات حرارة 67 درجة تحت الصفر بسبب موجة قطبية شمالية، وفقا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وأدت موجة البرد القارس وتجمد مياه شلالات نياغرا إلى نفوق عدد هائل من أسماك القرش، حسبما أفادت مصادر إعلامية أمريكية.

ونياغارا شلالات غزيرة على نهر نياغارا وتقع بين مدينة نياغارا في ولاية نيويورك الامريكية ومدينة نياغرا في مقاطعة أونتاريو الكندية . ويبلغ اعلى ارتفاع الشلالات في الجانب الامريكي 56 متر وفي الجانب الكندي 54 متر.

 وتتألف نياغارا من ثلاث شلالات اشهرها شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي .

إضافة تعليق

انظر أيضا