العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بوريطة يستقبل وفدا يضم عمداء عدة مدن أمريكية

بوريطة يستقبل وفدا يضم عمداء عدة مدن أمريكية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الأربعاء 09 ماي بالرباط، وفدا يضم عمداء خمس مدن أمريكية، يقومون حاليا بزيارة للمملكة من أجل بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المغربي- الأمريكي، لاسيما على المستوى المحلي.



ويضم الوفد الأمريكي، الذي يزور لأول مرة إفريقيا بصفة عامة والمغرب على وجه التحديد، برئاسة عمدة مدينة 'روتشستر هيلز' (ولاية مشيغان) السيد براين بارنيت، كلا من عمدة مدينة 'أورلاندو' (ولاية فلوريدا) السيد بادي ديير، وعمدة مدينة 'سانت بيترسبورغ' (ولاية فلوريدا) ريك كريزمان، وعمدة مدينة 'فيندلاي' (ولاية أوهايو) السيدة ليديا ميهاليك، وعمدة مدينة 'ثورنتون' (ولاية كولورادو) السيدة هايدي ويليامز.

وقال بارنيت إن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتدارس عدة قضايا ذات الاهتمام المشرك، لاسيما ما يتعلق منها بالأمن والتعليم وإحداث فرص الشغل، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف أن هذا الاجتماع يشكل فرصة لمناقشة القيم المشتركة والأحداث التي بصمت مؤخرا الساحة الدولية، مشيدا في ذات الآن بتميز علاقات التعاون والصداقة التي تجمع البلدين.

من جانبها، ثمنت ميهاليك جهود التعاون التي يبذلها المغرب، منوهة بفرص تطوير علاقات التعاون بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية التي تم التطرق لها خلال هذا اللقاء، خاصة في مجال تكوين الأئمة.

وتابعت أن هذا اللقاء شكل، أيضا، مناسبة للاطلاع بشكل جيد على مشاريع التنمية بالمملكة في شتى المجالات، مؤكدة أنها ستساهم من جانبها في تعزيز هذه الشراكة بين البلدين على الصعيد المحلي.

من جهته، أكد ديير، في تصريح مماثل، أن المغرب والولايات المتحدة يتقاسمان نفس الرؤية في مجال التنمية المحلية.

إضافة تعليق

انظر أيضا