العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بوخارست: المغرب يشارك في المعرض الدولي للكتاب

بوخارست: المغرب يشارك في المعرض الدولي للكتاب

DR

يشارك المغرب للمرة الثالثة في الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للكتاب (بوكفيست) الذي ينظم من 24 إلى 28 ماي الجاري بمركز المعارض "روميكسبو" ببوخارست، بمبادرة من الجمعية الرومانية للناشرين.

 

وتتضمن المشاركة المغربية التي تندرج في إطار الترويج للكتاب المغربي، بمبادرة من سفارة المغرب برومانيا، تنشيط جناح مشترك تحت شعار "نافذة على العالم العربي"، وذلك بشراكة مع سفارات الجزائر والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن والعراق والكويت ولبنان وليبيا وفلسطين وقطر والسودان وتونس.

ويتوخى هذا الجناح الذي افتتحه أمس الأربعاء وزير الثقافة والهوية الوطنية الروماني، لوان فولبيسكو، ترويج الثقافة والموروث الأدبي للدول المشاركة لدى القارئ الروماني.

وذكر بلاغ للسفارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس أن السيدة فوز العشابي، سفيرة المغرب برومانيا، أكدت خلال حفل افتتاح الجناح العربي أن هذا المعرض يشكل "مناسبة مواتية لإشعاع المغرب على المستوى الثقافي وتعريف القارئ الروماني الشغوف باكتشاف الثقافات والحضارات القديمة بالكتاب المغربي من خلال عرض العديد من الكتب والمؤلفات التي تهم الأدب وتاريخ المغرب وموروثه الحضاري وفن الطبخ ونمط الحياة وتصميم الأزياء، فضلا عن كتب خاصة بالأطفال". وأضاف المصدر ذاته أن كتب الفن والهندسة المغربية، إضافة إلى الروايات تعرف إقبالا متزايدا من لدن القارئ الروماني.

وسجل البلاغ أن هذا الجناح حظي بزيارة العديد من المسؤولين الرومانيين وسفراء وديبلوماسيين معتمدين برومانيا، وممثلي مؤسسات أجنبية يوجد مقرها برومانيا، إضافة إلى العديد من الزوار، مشيرا إلى أن العديد من الأنشطة ستنظم على هامش هذا الجناح لاسيما قراءات شعرية وورشات ديداكتيكية لفائدة الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن نسخة سنة 2016 من المعرض عرفت مشاركة أزيد من 200 دار نشر تمثل رومانيا و 20 بلدا. كما استقطبت هذه الدورة ما يربو عن 100 ألف زائر.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا