العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بوتين يشارك في حفل قرعة نهائيات كأس العالم 2018

بوتين يشارك في حفل قرعة نهائيات كأس العالم 2018

DR

أعلن المكتب الصحفي للكرملين الخميس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك الجمعة في مراسم القرعة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 التي ستقام بقصر الكرملين بموسكو.

وذكر بيان للكرملين، نشر على الموقع الرسمي للرئاسة الروسية أن الرئيس بوتين سيشارك في القرعة النهائية لبطولة كأس العالم ،التي ستجري بحضور أزيد من 1300 شخصية ضمنهم 30 من أصل 32 مدربا يشرفون على الإدارة التقنية للمنتخبات المشاركة في المونديال الروسي.

وسيقدم حفل سحب قرعة المونديال الذي سيقام بقاعة الاحتفالات بقصر الكرملين التي تتسع لستة لاف متفرج ابتداء من الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (15,00 ت غ) كل من لاعب المنتخب الإنجليزي السابق غاري لينيكر والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا إضافة إلى ثمانية مساعدين اخرين.

وصنفت المنتخبات الـ 32 المشاركة على 4 مستويات من 8 منتخبات على أساس التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الماضي وجاءت روسيا المضيفة وألمانيا حاملة اللقب والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولونيا وفرنسا في المستوى الاولى.

وفي المستوى الثاني جاءت اسبانيا والبيرو وسويسرا وانجلترا وكولومبيا والمكسيك والاوروغواي وكرواتيا وضم المستوى الثالث كلا من الدنمارك وايسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وايران فيما ضم المستوى الرابع منتخبات المغرب وصربيا ونيجيريا واستراليا واليابان وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية.

وستوزع المنتخبات على 8 مجموعات من 4 منتخبات ولا يمكن وقوع منتخبين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد اقصى في مجموعة واحدة.

يذكر أن روسيا ستكون وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في صيف 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية ،هي موسكو وسان بطرسبورغ وكالينينغراد وفولغوغراد وقازان وسمارا وسارانسك وسوتشي ويكاترينبورغ ونيجني نوفغورود إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

إضافة تعليق

انظر أيضا