العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بوتين يتصل بترامب ويشكره على المساعدة في إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ

بوتين يتصل بترامب ويشكره على المساعدة في إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد ،اتصالا هاتفيا، مع نطيره الأمريكي، بحث خلاله الجانبان تفاصيل إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ .

وأكد بيان للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، شكر نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ومدير الاستخبارات الأمريكية مايك بومبيو على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وأضاف المصدر ذاته ، أن بوتين أبلغ نظيره الامريكي بأن أجهرة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة الأمريكية .

وكان قد أعلن اليوم الأحد بسان بطرسبورغ أنه تم توقيف ثلاثة أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عمليات تخريبية بثاني أكبر المدن الروسية ، التي تقع شمال البلاد.

وذكرت وكالة (أنترفاكس) الروسية نقلا عن مصادر أمنية وقضائية أن "محكمة مقاطعة سمولنينسكي بسان بسان بطرسبورغ قررت فرض عقوبة وقائية حبسية على ذمة التحقيق في حق ثلاثة مواطنين ينحدرون من جمهورتي داغستان وإنغوشيا الروسيتين وكذا من طاجيكستان.

كما أن هيئة الامن الفدرالية الروسية ، أعلنت أول أمس الجمعة انها ضبطت خلية لتنظيم الدولة الاسلامية كانت تخطط لشن هجمات ارهابية وشيكة في سان بطرسبورغ .

إضافة تعليق

انظر أيضا