العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بوتشيمون يتخلى عن السعي "الأحادي الجانب" لاستقلال كاتالونيا

بوتشيمون يتخلى عن السعي "الأحادي الجانب" لاستقلال كاتالونيا

أعلن حزب رئيس كاتالونيا المُقال كارليس بوتشيمون الخميس أنه يفضل الحوار مع مدريد لتحقيق استقلال الإقليم بدلا من الدفع بشكل أحادي للانفصال، في مؤشر جديد على ليونة في مواقفه.

وذكرت وسائل إعلام اسبانية أن حزب بوتشيمون "الديموقراطي الأوروبي الكاتالوني" وحليفه "الحزب اليساري الجمهوري" يخططان للتخلي عن دعوتهما لانفصال كاتالونيا بشكل "أحادي الجانب" في برنامجيهما للانتخابات الإقليمية المقبلة في 21 دجنبر.

ولدى سؤالها عن هذه التقارير خلال مقابلة مع إذاعة "كادينا سير"، أكدت منسقة الحزب "الديموقراطي الأوروبي الكاتالوني" مارتا باسكال أن "مسودة (البرنامج الانتخابي) ضمن هذا النهج. لم يتم الانتهاء منها بعد. يبدو هذا مسارا جيدا ويمكن العمل عليه".

وأوضحت أن إقليم كاتالونيا "ينقصه أمران" لإعلان الاستقلال وهما "أن يكون الأمر فعالا وأهم من أي شيء آخر، أن يعتمد (التحرك) على دعم أكبر عدد" من الناس.

وفرضت مدريد سلطتها المباشرة على كاتالونيا وأقالت حكومتها بعدما صوت برلمان الإقليم الذي كان يتمتع بحكم شبه ذاتي لصالح الاستقلال الشهر الماضي. ودعت الحكومة الاسبانية كذلك إلى إجراء انتخابات جديدة في الإقليم "لإعادة الوضع إلى طبيعته". 

إضافة تعليق

انظر أيضا