العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بنوك تشاركية...أول إصدار للصكوك سيكون في 15 شتنبر المقبل

بنوك تشاركية...أول إصدار للصكوك سيكون في 15 شتنبر المقبل

أعلن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، الثلاثاء بالرباط، أن أول إصدار للصكوك، كبديل عن السندات الكلاسيكية، سيكون في 15 من شتنبر المقبل.

وقال عبد اللطيف الجواهري، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الاجتماع الثاني لمجلس بنك المغرب لسنة 2017، إن "كل الدوريات باتت جاهزة. ويتعلق الأمر بمسلسل طويل من أجل ضمان الإطلاق الجيد لهذا الورش الكبير".
  ومن جهة أخرى، أوضح الجواهري أنه "من أجل التمكن من تقديم خدماتها للزبناء، يتعين على الأبناك التشاركية أن تنتظر إصدار اتفاقية فتح الحساب بعد الانتهاء من إعدادها قريبا".
   وبعد إطلاق "أمنية بنك" كثمرة شراكة بين صندوق الايداع والتدبير وبنك القرض العقاري والسياحي وبنك قطر الإسلامي الدولي في ماي الماضي، قدمت التجاري وفابنك، مؤخرا، للصحافة بنكها التشاركي الجديد "بنك الصفاء".
  وكان بنك المغرب قد وافق، مطلع العام الماضي، على إحداث بنوك تشاركية من طرف كل من القرض العقاري والسياحي بشراكة مع بنك قطر الدولي الإسلامي، والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بشراكة مع المجموعة السعودية البحرينية دلة البركة، والبنك الشعبي المركزي مع المجموعة السعودية غايدنس، والقرض الفلاحي للمغرب بشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا