العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بلاغ حول اجتماع المجلس الإداري لقناة ميدي1تيفي

بلاغ حول اجتماع المجلس الإداري لقناة ميدي1تيفي

DR

عقد المجلس الإداري لقناة ميدي1 تيفي، الأربعاء 21 مارس 2018، اجتماعا برئاسة السيد حسن خيار، خصص لدراسة حصيلة عمل القناة برسم سنة 2017، وكذا النقاط المختلفة المدرجة في جدول الأعمال.

فقد واصلت ميدي1 تيفي خلال سنة 2017 دينامية تطورها و توجهها الدولي بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، رغم مختلف التحديات و الإكراهات التي سعت القناة إلى معالجتها من أجل مواصلة الاضطلاع بالمهام المنوطة بها. 

وطبقا للقوانين المعمول بها، أبرزت البيانات المالية للقناة إلى غاية 31 دجنبر2017، تحسنا في الناتج الصافي بنسبة 18 في المائة (بالمقارنة مع سنة 2016). وقد جاء هذا الإنجاز ثمرة لنهج حكامة جيدة ترتكز في المقام الأول على سياسة تدبير معقلن للتحملات، وزيادة في الموارد التي تتيح تطويرا مستمرا ذا جودة للعرض التحريري للقناة.

إن الجهود الرامية إلى هذا التدبير الأفضل للتحملات وتطوير الموارد والإنتاج الإخباري، ستتواصل خلال العام 2018.
وفي سياق جملة ما هي مقبلة عليه، ستواصل ميدي1 تيفي تطوير مشروعها كقناة للأخبار المستمرة مع إطلاق قناة ثالثة باللغة العربية ونافذة رقمية إذاعية وتلفزية جديدة.

و بعد المناقشة المستفيضة من طرف أعضاء المجلس لكل النقط التي تضمنها جدول أعمال هذا الاجتماع، و أخذه علما بتقارير لجنة الافتحاص المالي ومفوضي الحسابات، صادق المجلس الإداري على محضر الدورة الماضية للمجلس الإداري. كما صادق المجلس على بيانات إغلاق حسابات 2017 و كذا مشروع ميزانية 2018.

كما أن المجلس الإداري، وعيا منه بالإشعاع المتزايد للقناة على صعيد القارة الإفريقية، عبر عن ارتياحه وتجديد دعمه للاستراتيجية المتبعة في ظرفية اقتصادية مطبوعة بتحولات سريعة في البيئة التنافسية التي تواجهها القناة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وقد أوكل المجلس إلى الرئيس العمل من أجل إعطاء الأولوية لتنمية وترسيخ حضور ميدي1 تيفي في إفريقيا بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية.

وفي الختام، عبر مجلس الإدارة عن ارتياحه لنسبة المشاهدة التي حققتها ميدي1 تيفي خلال سنة 2017 والتي جعلتها تتبوأ الريادة في المغرب باعتبارها القناة الإخبارية الأولى، متقدمة على باقي القنوات العربية والدولية. كما نوه المجلس بالريادة الرقمية للقناة و حضورها البارز على وسائط التواصل الاجتماعي، مكرسة صورتها المتميزة ك"علامة" قوية في العالم الرقمي.

بخصوص ميدي1 تيفي 

وللتذكير فقد أنشئت قناة "ميدي 1تيفي" في العام 2006 تحت إسم "ميدي1 سات" كقناة للأخبار المتواصلة مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية وحددت مهمتها في حمل وإيصال وجهة النظر المغاربية إزاء الأحداث الدولية وفي العام 2010، تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير اسمها ليصبح "ميدي1 تيفي" وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.

ميدي1 تيفي هي اليوم خلاصة تمازج إنساني متعدد الثقافات وبنية تكنولوجية عصرية وبث عبر العالم بواسطة باقات متعددة عبر الأقمار الصناعية في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وعلى شبكة الأنترنيت والتطبيقات المحمولة.

إضافة تعليق

انظر أيضا