العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بكاء الطفل المستمر دليل على وجود مشاكل صحية

بكاء الطفل المستمر دليل على وجود مشاكل صحية

أفاد باحثون أن الأطفال الذين يكونون أكثر ميلاً للبكاء بشدة ولفترات طويلة تكون لديهم احتمالية التعرض للإصابة بأمراض سلوكية أكثر مقارنةً بأقرانهم الذين لا يعانون ذات الكثرة في البكاء. ...

وأضاف الباحثون في دراسة أجروها مؤخراً، أن الأطفال الذين يكثرون من البكاء الشديد تكثر لديهم معه احتمالية مشاكل النوم وأيضاً التغذية.
الدراسة أوضحت كذلك أن الطفل الذي يبكي كثيراً وبقوة يكون طفلاً صعب المراس في العادة، وتكون سلوكياته عموماً غير طبيعية، بما في ذلك النوم والأكل وغيرها من الأمور اليومية التي يمارسها الطفل.
وبينت الدراسة أن الأطفال المعروفين بكثرة وشدة البكاء خلال فترة الرضاعة تزيد لديهم احتمالية الإصابة بمشاكل تتعلق بسلوكياتهم بنسبة تصل إلى أربعين بالمائة، حيث يكونون عرضة بشكل كبير للإصابة بمرض نقص الانتباه المتعلق بالنشاط المفرط.
وبين الباحثون أن هذا المرض يسبب عدة مشاكل أخرى مختلفة تصاحب الإصابة التي يتعرض لها الطفل، ومن بين تلك المشاكل نقص الانتباه بما في ذلك العصبية واضطراب المزاج وأيضاً القلق التهور والاندفاع. وبين الباحثون وهم فريق علماء مشترك من جامعة ويرويك البريطانية وجامعة بازل السويسرية وجامعة بوخم الألمانية، أن تلك المشاكل تعتبر خطيرة وتؤثر بشكل سلبي مدمر على حياة الطفل خصوصاً عند الكبر. الدراسة شملت تحليلاً لاثنين وعشرين دراسة سابقة تضمنت البحث في حالة أكثر من ستة عشر ألف طفل.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا