العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعيون الصحافة الإفريقية .. انبهار بقوة المغرب وقدراته التنظيمية الهائلة

بعيون الصحافة الإفريقية .. انبهار بقوة المغرب وقدراته التنظيمية الهائلة

dr

علقت مجموعة من المنابر الإعلامية الإفريقية والمهتمة بالشأن الافريقي، على نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي عرفت تتويج المنتخب المغربي باللقب، لأول مرة في تاريخه.

وقال موقع "أفريكا نيوز"، في مقال تحت عنوان "المغرب يتوج بطلا لإفريقيا"، إن الكرة المغربية تعيش فترة ذهبية بعد عشرين عاما من الغياب وضعف الأداء، بعد تأهل المنتخب المغربي إلى مونديال روسيا وفوز الوداد بدوري أبطال إفريقيا.

وأبرزت الصحيفة، قدرة المغرب التنظيمية للمنافسات الكبيرة، مؤكدة أن نجاح "الشان" سيروج بقوة للملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026 والذي ينتافس عليه المغرب ضد الملف الثلاثي الولايات المتحدة – كندا -  المكسيك.

وأضافت الصحيفة، أن المنافسة شهدت استعمال "الفيديو" لمساعدة الحكام، لأول مرة في مسابقة تنظم تحت لواء الاتحاد الإفريقي.

ومن جانبها، أشادت صحيفة "جون أفريك" ذائعة الصيت دوليا، بالمغرب وقالت إنه، ذهب إلى نهاية مشروعه، في وقت لم يكن المستضيف الأصلي للبطولة التي كانت مقررة في كينيا، ووضع كل الاستثمارات اللازمة وذهب إلى أبعد حد، ولم يترك المغرب شيئا، أو لا شيء تقريبا لخصومه...".

وأضافت الصحيفة، من حيث التنظيم لم تكن هناك أية ملاحظة خاطئة .. ، فالمغرب أثبت قدرة كبيرة على التنظيم.

وأكدت الصحيفة أنه على بعد أقل من أربعة أشهر من إعلان البلد المضيف لكأس العالم 2026 ضد الثلاثي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المغرب أجاد استغلال الفرصة للترويج لملف المونديال 2026.

أما صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فسلطت الضوء على مشوار المنتخبين المغربي والنيجيري، طيلة المنافسة، وقالت إن المشوار في المنافسة كان متشابها، حيث فاز كلا المنتخبين في أربع مناسبات وتعادلا في مناسبة واحدة.

وأشادت الصحيفة بإمكانيات نجم البطولة أيوب الكعبي، الذي تصدر قائمة الهدافين في تاريخ البطولة بتسعة أهداف.

وقال أحمد حسن نجم المنتخب المصري سابق، لتلفزيون "أل تي سي" المصري، إن المغرب قدم مباراة كبيرة مضيفا أن الكعبي لاعب مميز وله مستقبل كبير.

وأضاف، أنه فخور كمصري بالحضور لنهائي الشان، إلى جانب ثلة من النجوم المغاربة والعالميين، كالكولومبي فالديراما ونور الدين النيبت وبودربالة ونجوم من الجزائر وتونس.

أما "بوابة إفريقيا الإخبارية"، فقد أشادت بالحضور الجماهيري الكبير طيلة أيام البطولة، خصوصا في النهائي الذي جرى في أجواء ماطرة، لكن ذلك لم يثن عزيمة  حوالي 36ألف متفرج من الحضور إلى ملعب محمد الخامس لتشجيع الأسود.

وختاما، أشادت صحيفة "أخبار ليبيا"، بالدعم الكبير للمنتخب المغربي، من الفنانين المغاربة، وأشارت إلى كل من أسماء لمنور وسلمى رشيد وسعد لمجرد ودنيا بطمة والفنان الدوزي والكوميدي "إيكو"..

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا