العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد هزم صربيا .. ماذا قالت صحافة خصوم المونديال عن تألق "الأسود"؟

بعد هزم صربيا .. ماذا قالت صحافة خصوم المونديال عن تألق "الأسود"؟

بعد هزم المنتخب المغربي لمنتخب صربيا في المباراة الودية التي جرت أمس الجمعة 23 مارس، على أرضية ملعب الأولمبيكو بتورينو الإيطالية، في إطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم روسيا 2018، تحدثت عدد من المنابر الإعلامية الإسبانية والبرتغالية والإيرانية عن تألق "أسود الأطلس" خلال المواجهة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن المغرب استفاد من مواجهته لمنتخب صربيا وأكدت أن المدرب هيرفي رونار باعتماده على تشكيله المعتاد الذي حقق التأهل إلى المونديال، استطاع أن يفرض إيقاعه على منتخب صربيا القوي.

وأضافت الصحيفة، أن "أسود الأطلس" الذين كانوا مدعومين بجماهير غفيرة خلال المواجهة فرضوا إيقاعهم بشكل تدريجي وضغطوا بقوة في الخط الأمامي ما خلق جملة من المشاكل بالنسبة لدفاع صربيا.

وأشادت الصحيفة، بتفوق خط وسط المنتخب المغربي وتمكنه من التحكم بزمام المباراة، مع تألق كريم الأحمدي ومبارك بوصوفة ضابط الإيقاع في المنتخب المغربي مشيدة في الوقت ذاته بحكيم زياش نجم المباراة وصاحب الهدف الأول وتمريرة الهدف الثاني الذي سجله خالد بوطيب.

ومن جانبها قالت صحيفة "سابو ديسبورتو" البرتغالية، أن خصم المنتخب البرتغالي في ثاني مواجهاته في نهائيات المونديال، في إشارة إلى "أسود الأطلس"، استطاع أن يعكس التوقعات ويهزم منتخب صربيا أداء ونتيجة في ملعب محايد.

وأكدت الصحيفة، أن منتخب صربيا كان ضحية لقوة المنتخب المغربي الذي فرض إيقاعا سريعا وتمكن من الفوز بهدفين لهدف واحد. 

أما الصحافة الإيرانية فبدت قلقة من فوز "الأسود" على صربيا والذي تزامن مع هزيمة منتخب بلادهم إيران أمام منتخب تونس، فقد عنونت صحيفة "تابناك" قائلة: "في ليلة هزيمة إيران، المنتخب المغربي يفوز في أوروبا".

وقالت صحيفة "تابناك" الإيرانية، أن أداء لاعبي المنتخب المغربي كان جيداً للغاية ليحقق الأسود بقيادة رونار انتصارا قد يشكل دافعا معنويا قويا للأسود في مونديال روسيا 2018.

وشهدت المباراة بين المنتخب المغربي وصربيا، تألق صانع الألعاب حكيم زياش الذي قاد "الأسود" لتحقيق نتيجة جيدة والتغلب على صربيا.

ويعود المنتخب المغربي إلى الدار البيضاء لخوض ودية أخرى مع اوزبكستان الثلاثاء المقبل 27 مارس، على أرضية ملعب محمد الخامس. 

ويستعد "أسود الأطلس" للمشاركة في نهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 20 عاما وتحديدا منذ نسخة فرنسا 1998، والخامسة في تاريخه. 

وأوقعت قرعة المونديال المغرب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إيران والبرتغال واسبانيا.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا